سياسة عربية

حماس ترعى وقفا لإطلاق النار في مخيم "المية ومية" في لبنان

شهد مخيم "المية ومية" اشتباكات مسلحة بين حركة فتح وجماعة أنصار الله- تويتر
شهد مخيم "المية ومية" اشتباكات مسلحة بين حركة فتح وجماعة أنصار الله- تويتر

رعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الثلاثاء، اتفاقا لوقف إطلاق النار في مخيم "المية والمية"، في صيدا جنوب لبنان.

 

وقالت حركة حماس في بيان وصل "عربي21"، إنه في إطار متابعة الأوضاع الأمنية في مخيم "المية ومية، وحرصا على وقف إطلاق النار وإعادة الأمور إلى نصابها فيه، فقد تم عقد لقاء صباح الثلاثاء في مكتب مدير فرع المخابرات العميد فوزي حمادة".

 

وشارك في اللقاء المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، وقائد الأمن الوطني لحركة فتح اللواء صبحي أبو عرب، ونائب الأمين العام لحركة أنصار الله الحاج ماهر عويد.

 

وأوضح البيان، أنه "تم الاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار وانتشار قوة فصل من حركة حماس، وسحب المسلحين من الشوارع، وتثبيت وقف إطلاق النار".

 

وفي السياق ذاته، قال المسؤول السياسي  في حركة حماس في منطقة صيدا، أيمن شناعة، إنه تم تثبيت وقف إطلاق النار برعاية الحركة، وسحب المسلحين من الشوارع.

 

اقرأ أيضا: ‏اشتباكات عنيفة بين مسلحين في مخيم "المية ومية" (شاهد)

وأضاف في تصريحات لـ"عربي21"، أن الحركة تسعى لتثبيت الاستقرار في المخيم من خلال نشر حواجز من عناصر الحركة لمنع أي خرق للاتفاق.

 

ولفت إلى إصابة مندوب حركة حماس في اللجان الشعبية بالمخيم، إبراهيم سلامة، خلال وقوفه أمام منزله بإحدى الشظايا في رأسه، واصفا حالته بالحرجة.

وأمس الاثنين، دارت اشتباكات عنيفة في مخيم "المية ومية" في صيدا بين قوات الأمن الوطني التابعة لحركة فتح،  وجماعة "أنصار الله" استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وشهد المخيم حركة نزوح للاجئين فيه نحو صيدا، بالتزامن مع تصاعد الاشتباكات بين الجانبين، في حين أطلق الجيش اللبناني حالة الاستنفار لجميع عناصره المنتشرين على مداخل المخيم، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

 

التعليقات (0)