حول العالم

امرأة في لوحة فنية بمقر ترامب تثير جدلا أمريكيا (شاهد)

اللوحة الفنية التي ظهر فيها ترامب مع الرؤساء الجمهوريين السابقين أثارت السخرية بمواقع التواصل الاجتماعي الأمريكية- تويتر
اللوحة الفنية التي ظهر فيها ترامب مع الرؤساء الجمهوريين السابقين أثارت السخرية بمواقع التواصل الاجتماعي الأمريكية- تويتر

تداولت وسائل إعلام أمريكية لوحة فنية معلقة في البيت الأبيض تجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرؤساء الأمريكيين الجمهوريين السابقين على طاولة واحدة، في مشهد خيالي.

وتعرض اللوحة الفنية، التي جاءت تحت عنوان "النادي الجمهوري" ، ترامب جالسا على طاولة مع الرؤساء الجمهوريين السابقين، أبراهام لينكولن ، تيدي روزفلت ، دوايت آيزنهاور ، ريتشارد نيكسون ، جيرالد فورد ، رونالد ريغان وكلا من بوش الأب والابن. 

وتأتي في خلفية اللوحة الفنية، التي ظهرت معلقة على جدار مقر إقامة ترامب بالبيت الأبيض خلال مقابلة مع تليفزيون "CBS"، امرأة قادمة باتجاه الطاولة، وهو ما فسره بعض النشطاء الأمريكيين بأنها السيدة التي ستخلف ترامب في رئاسة البيت الأبيض، وستكون أول رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي المقابل، سخر نشطاء آخرون من وجود ترامب على طاولة واحدة مع رؤساء الجمهوريين السابقين رغم أنه لم يكن جمهوريا من قبل، ولم يكن له أي انتماء سابق بالحزب الجمهوري الأمريكي، ووصفوه بأنه عمل "مبتذل"، مشبهين هذا المشهد الخيالي بـ "النسخة السياسية من لعبة البوكر الشهيرة".

ولم تخل سخرية بعض النشطاء، من الربط بين المرأة القادمة في خلفية الصورة باتجاه الطاولة وبين سوء السلوك الجنسي لمسؤولين أمريكيين، وتزايد قضايا التحرش الجنسي المتهم فيها ترامب ومسؤولون أمريكيون سابقون.

 


 

 

 

التعليقات (0)