سياسة عربية

الرئيس اليمني يقيل رئيس الحكومة ابن دغر ويحيله للتحقيق

أحال هادي رئيس الحكومة أحمد بن دغر إلى التحقيق لفشله في مواجهة أزمات البلاد- الأناضول
أحال هادي رئيس الحكومة أحمد بن دغر إلى التحقيق لفشله في مواجهة أزمات البلاد- الأناضول

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء الاثنين، رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وأحاله للتحقيق، على خلفية فشل الحكومة في مواجهة أزمات البلاد.


وجاء في المرسوم الرئاسي الذي نشرته وكالة "سبأ"، أنه جرى إعفاء ابن دغر من منصبه، وتعيين معين عبد الملك سعيد رئيسا لمجلس الوزراء، "وذلك نتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة الشعب وحلحلة مشكلاته وتفير احتياجاته".


وأشار البيان إلى أن قرار الإقالة يعود أيضا إلى عدم قدرة الحكومة على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف التدهور الاقتصادي في البلد، وخصوصا انهيار العملة المحلية، إلى جانب "فشلها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كارثة إعصار لبان بمحافظة المهرة، وما أصاب أبناءها جراء هذه الكارثة دون تحرك فعلي من الحكومة".


وأكد أن "القرار يأتي لتحقيق ما يصبو إليه الشعب اليمني، من استعادة الدولة واستتباب الأمن والاستقرار، وخدمة للمصلحة الوطنية العليا للبلاد"، مشيرا إلى أنه "جرى تعيين سالم أحمد سعيد الخنبشي أيضا نائبا لرئيس مجلس الوزراء، ويستمر أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقا لقرار تعيينهم".

 

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء اليمني: غدر الأخ والصديق وراء أزمة انهيار العملة

التعليقات (0)