رياضة دولية

لوف تحت القصف بعد السقوط "المذل" في معركة الطواحين

اعترف لوف الذي بدا محبطاً بعد المباراة بأن النقاش حول مستقبله أمر طبيعي- غيتي
اعترف لوف الذي بدا محبطاً بعد المباراة بأن النقاش حول مستقبله أمر طبيعي- غيتي

وجهت سهام الانتقاد اللاذع للمدير الفني لمنتخب ألمانيا وللاعبيه بعد الخسارة المذلة أمام هولندا بثلاثية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية، أمس السبت.


واعترف لوف الذي بدا محبطاً بعد المباراة في تصريحات للتلفزيون الألماني بأن النقاش حول مستقبله "أمر طبيعي...بطبيعة الحال توقعت حصول هذا الأمر. يتعين علي التعايش مع ذلك عندما نلعب بهذه الطريقة".

جماهير الماكينات الألمانية، صبرت كثيرا على الأداء المتراجع لمنتخب بلادها في الأشهر الأخيرة خاصة مع في نهائيات كأس العالم بروسيا، لكنها لم تعد تحتمل سقطات رجال لوف حتى في تصفيات أمم أوروبا، ووجهت انتقادات لطريقة قيادة الأخيرة ولاختياراته في تشكيلة الفريق.

ووجه حارس مرمى وقائد ألمانيا السابق أوليفر كان الذي يعمل معلقاً حالياً، اللوم إلى الرعيل القديم من اللاعبين بقوله "يتعين على اللاعبين البارزين قيادة المجموعة وتحمل مسؤولياتهم، وعندما لا يقومون بذلك يختل توازن الفريق".

وكان لسان حال لوف مماثلاً بقوله "في الدقائق العشر الأخيرة، كان يتعين على اللاعبين تحمل مسؤولياتهم وليس الركض كالمجانين في كل أنحاء الملعب. هذه الخسارة المريرة هي من صنيعنا".

ففي المباراة ضد هولندا، يتحمل الحارس مانويل نوير نوعاً ما خطأ الهدف الأول بتوقيع مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك، أما زميله في بايرن ميونيخ جيروم بواتنغ فكان سيئا للغاية، في حين تميز زميله الآخر توماس مولر بالرعونة أمام المرمى، وظهر توني كروس بصورة باهتة.

 

اقرأ أيضامنتخب الطواحين يقهر الماكينات الألمانية بثلاثية نظيفة (شاهد)

واعتبر لوف بأنه يتعين على فريقه استخلاص العبر قبل المواجهة الحاسمة ضد فرنسا في دوري الأمم الأوروبية الثلاثاء "يجب على كل لاعب إظهار شخصيته ضد فرنسا".

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل سيقوم لوف بالتضحية ببعض الركائز لصالح الشبان؟ قلة تراهن على ذلك. فقد ردد المدرب السبت بعد المباراة النغمة ذاتها بقوله "لطالما قلت بأنه يجب إيجاد التوازن بين الخبرة والشباب. صحيح أن الشبان حققوا إضافة عندما دخلوا لكنهم لا يتمتعون في الوقت الحالي بالنوعية الكافية ليكونوا في الذروة، ويجب عدم انتظار المعجزات منهم. فيرنر، براندت، ساني أو نابري يحتاجون الى المزيد من الوقت".


التعليقات (0)

خبر عاجل