سياسة عربية

حمد بن جاسم يغرد لقادة السعودية.. هذا ما قاله

حمد بن جاسم دعا قادة السعودية إلى أن يعيدوا المسؤول النظر في أخطائهم- أ ف ب (أرشيفية)
حمد بن جاسم دعا قادة السعودية إلى أن يعيدوا المسؤول النظر في أخطائهم- أ ف ب (أرشيفية)

قدم رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، السبت، نصائح عدة لقيادة المملكة العربية السعودية، لـ"تلافي الأخطاء والقرارات غير المدروسة".


وقال في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": "أتمنى، كما تمنيت سابقا، أن يعيد الأشقاء في المملكة النظر في كيفية تعاطيهم مع الشأن الخارجي والداخلي بأسلوب تسوده الحكمة والمسؤولية. فدول الخليج تحتاج للمملكة وأتمنى ألا يمس المملكة سوء لأن استقرار المملكة استقرار للمنطقة علما أنهم يتمنون عكس ذلك لبلدي".


وأضاف: "لابد أن يفكر المسؤولون في المملكة أين أصدقاؤهم وكأن على رؤوسهم الطير؟ ما أردت أن أقوله بعد أربع سنوات، يجب على المسؤولين أن يحاسبوا أنفسهم وضمائرهم ماذا كسبوا وماذا خسروا، والرجوع إلى الحق فضيلة، فلابد من انفراجة داخلية وخارجية في سياسة الأشقاء".


وتابع آل ثاني: "ليس بعيب أن يعيد المسؤول النظر في أخطائه ولكن العيب التعنت والاستمرار في الخطأ لا أريد أن تبتز الشقيقة الكبرى بسبب بعض السياسات غير المدروسة، أو التي اتخذت في وقت غضب أو في وقت سمر. إن إدارة الدولة تحتم عدم البناء بيد والهدم باليد الأخرى".

 

التعليقات (5)
ABARAN
الأحد، 14-10-2018 02:30 م
حمد بن جاسم المسمى بالمسخوط الوالدين إنقلب على أبه يوم كان في زيارة للخارج وخدم الصهيونية بكل فخر وقام بتصفية عدد كبير من قادة حماس بالتعاون مع الموساد .المعروف عنه أنه يقيم على شواطئ بني صهيون بصفة دائمة تحت حماية الصهاينة. إعترف مأخراً أنه قدم مليارات من الدولارات بتخريب دول عربية كالعراق وسوريا وليبيا ومصروالجزائر بالتعاون مع مهلكة الشر آل سعود وآل نهيان وآل خليفة.
محمد علي
الأحد، 14-10-2018 10:40 ص
منظومة القمع و الاستعباد لابد من تدافع عن بعضها و ان اختلفو بينهم في تقسيم الاموال و الثروات المنهوبه من الشعوب الاسلاميه ،،، حمد يتحدث و ينصح السعوديه بانهم يحتاجو الى المهلكة السعوديه ،،،، طبعا لان اي تغيير في منظومة الحكم القمعيه لدى عصابات سعود ستغير و تاثر على باقي العصابات و رؤساء العصابات في الخليج
مصري
السبت، 13-10-2018 10:06 م
لو كان هذا الرجل علي حق ما أعتبر عصابة سلمان و أبنه المجرم الشقي من الأشقاء و كلهم ملوثون بدماء الألاف و الألاف من الضحايا الأبرياء و أخرهم الصحفي جمال خاشقجي .
امازيغي
السبت، 13-10-2018 08:36 م
ياسيد حمد تنصح كلاب ايفانكا فهم اغبياء واحمرة بدليل قتل جمال وتمزيق جثته داخل القنصلية التي سجلت دخوله ولم تسجل خروجه
مُواكب
السبت، 13-10-2018 08:32 م
هناك "إثم" وهناك "كبائر الإثم" السعودية منذ تأسيسها ترتكب كبائر الإثم بحق العرب والمُسلمين السنة. لكن جريمة الخاشقجي هي الأكثر علنية وإثارةً للإشمئزاز، ولن تتخطاها السعودية إلاّ بثورة تُغيِّر كل شيء فيها، لكن شيئاً من هذا لن يحدث قبل أن يُخزيهم الله في عُيون وأبصار كل الناس. السعودية ليس لها أصدقاء ولا أهل والكل يكرهها . نعم لديها فلوس لا يطمع فيها أحد. من يضرب أهله يُفلس" هذا مثل شعبي في أمريكا اللاتينية.