رياضة دولية

المهاجم الإسباني باكو ألكاسير.. إحصائيات "مجنونة"

مردود باكو ألكاسير جعل نادي بوروسيا دورتموند يفكر مليا في انتدابه- غيتي
مردود باكو ألكاسير جعل نادي بوروسيا دورتموند يفكر مليا في انتدابه- غيتي
نشرت صحيفة "فووت ميركاتو" تقريرا، تحدثت فيه عن المردود الباهر الذي قدمه المهاجم الإسباني باكو ألكاسير خلال آخر مباريات لعبها، حيث سجل ثنائية يوم الخميس مع المنتخب الإسباني في شباك منتخب بلاد الغال، وقد أحرز قبلها ثلاثية مع نادي بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مردود باكو ألكاسير جعل نادي بوروسيا دورتموند يفكر مليا في انتدابه، من نادي برشلونة الإسباني الذي أعاره إلى الفريق الألماني خلال هذه السنة بعد أن فقد مكانه كأساسي.

وأكدت الصحيفة أن الصحف الإسبانية تلقب باكو ألكاسير "بالقيصر" على صفحاتها الأولى تكريما للمهاجم الإسباني الذي قدم مباراة ممتازة مع لاروخا ضد منتخب بلاد الغال في المباراة التي فاز بها الإسبان برباعية رد عليها زملاء سام فوكس في مناسبة واحدة. من جهتها، تحدثت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، المقربة من نادي برشلونة، عن هذا المهاجم باعتزاز على الرغم من أن النادي الكتالوني قد فرط فيه في شكل إعارة، حيث لم يلمع نجمه ضمن التشكيلة البرشلونية.

وأضافت الصحيفة أنه مع إحرازه لهدفين خلال الشوط الأول ضد منتخب بلاد الغال، أثبت باكو ألكاسير ديناميكيته الباهرة. وفي نهاية الأسبوع الماضي، تم إقحامه خلال مباراة مجنونة بين نادي بوروسيا دورتموند ضد نادي آوغسبورغ، حيث سجل باكو ألكاسير ثلاثية. وقد سجل ألكاسير آخر هدف في الوقت البديل لتنتهي المباراة بفوز فريقه بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-3.

وأضافت الصحيفة أن المهاجم الإسباني حقق بالفعل رقما قياسيا رائعا مع تسجيله هدفا في كل 24.4 دقيقة لعبها مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني. بعبارة أخرى، سجل ألكاسير هدفا كل 13 دقيقة في الدوري الألماني، الأمر الذي دفع مدرب المنتخب الإسباني، لويس إنريكي، إلى دعوته للمشاركة مع المنتخب واقتحامه أساسيا ضد منتخب بلاد الغال.

ونقلت الصحيفة تعليق مدرب المنتخب الإسباني، لويس إنريكي، الذي أكد أن "ألكاسير كان رائعا خلال هذه المباراة، ولكنني أحببت كل التفاصيل في هذه المباراة، العمل الجماعي والحضور الذهني للفريق على الملعب". وأضاف مدرب نادي برشلونة سابقا أن "الثقة أمر ضروري لأي لاعب ولكنها أمر أساسي بشكل أكبر بالنسبة للمهاجمين. وأنا سعيد بالثلاثي الهجومي (ألكاسير، سوسو وموراتا) على الرغم من أن باكو تمكن من خطف الأضواء أكثر مع تسجيله لثنائية".

وأفادت الصحيفة أن باكو ألكاسير قد عبر بدوره عن ثقته بنفسه  قائلا: "تأتي هذه السلسلة المبهرة نتيجة عوامل هامة لعل من أبرزها الثقة بالنفس، واللعب لمدة أطول في الميدان، والاستمرارية في الأداء، إضافة إلى العمل اليومي".

أما فيما يتعلق بإعارة نادي برشلونة له لنادي بوروسيا دورتموند، ذكر باكو ألكاسير أنه "في نادي برشلونة، يوجد كل من لويس سواريز، وليونيل ميسي، وفيليبي كوتينيو، وعثمان ديمبيلي، أي أنه من الصعب أن تجد مكانا وسط هؤلاء اللاعبين ذوي الموهبة الكروية الفذة".

وفي الختام، قالت الصحيفة إن نادي بوروسيا دورتموند الألماني بدأ يفكر جديا في انتداب المهاجم الإسباني نهائيا، حيث عبر عن استعداده دفع 23 مليون يورو للظفر بألكاسير، المعار من نادي برشلونة. وتشير أخبار أخرى إلى أن إدارة الفريقين قد تحدثتا بشأن اللاعب، وأن عقده سيمتد، في حالة انتدابه رسميا، لغاية سنة 2023. وسيكون ألكاسير من بين اللاعبين الأعلى أجرا في دورتموند على غرار رويس وغوتزه وفيتسل.

التعليقات (0)

خبر عاجل