سياسة عربية

هنية: مسيرات العودة لن تقنع بالحلول الجزئية (شاهد)

شدد على أن "مسيرات العودة ليست من أجل سولار ودولار"- جيتي
شدد على أن "مسيرات العودة ليست من أجل سولار ودولار"- جيتي

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، السبت، إن "مسيرات العودة لن تقنع بالحلول الجزئية، ولا الخطوات المنقوصة، بل بإنهاء الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل".


وأضاف هنية خلال تشييع أحد الشهداء الـ7 الذين قتلوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، قرب الخط الفاصل شرق القطاع، أن "ثورة الشعب الفلسطيني مستمرة حتى إنهاء الحصار بشكل كامل والعودة إلى القدس وفلسطين".


وأكد هنية أن "غزة لن تكون بوصلتها إلا صوب القدس، ونحو تحرير كل فلسطين"، معربا عن تقديره لكل الجهود التي تبذل لكسر حلقات الحصار من أي طرف عربي أو دولي.


وشدد على أن "مسيرات العودة ليست من أجل سولار ودولار، وحق شعبنا أن يعيش بكرامة ويرفع الحصار عنه"، مستهجنا في الوقت ذاته الأحاديث التي تصف إدخال الوقود والرواتب لغزة بـ"الإضاعة للقضية"، لأن الذي يرفع السلاح ويقول كل فلسطين لا يضيع القضية، على حد قول هنية.

 

اقرأ أيضا: 7 شهداء وعشرات الإصابات في جمعة "انتفاضة القدس" (شاهد)


وذكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن "الذي يمنع المقاومة وحتى الشعبية منها ومسيرات التصدي للتهويد والاستيطان، وينسق أمنيا مع المحتل، ويتعاون ضد المقاومة، هو الذي يخدم صفقة القرن، ويضرب عناصر القوة والصمود لدينا"، في إشارة منه إلى قيود الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.


يشار إلى أن اعتداءات قوات الاحتلال على مسيرة العودة بغزة، الجمعة، أسفرت عن استشهاد 7 مواطنين، وإصابة المئات بالرصاص الحي وقنابل الغاز التي تطلقها صوب المتظاهرين السلميين.


وفي الإطار ذاته، أمر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، مساء الجمعة، بمنع إدخال الوقود القطري المخصص لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، الذي جرى إدخاله الأيام الماضية بوساطة مصر والأمم المتحدة.

 

التعليقات (0)