سياسة دولية

واشنطن: سفير الرياض توجه لبلاده ونتوقع معلومات بعد عودته

ناورت قالت إن الخارجية تتوقع الحصول على معلومات بعد عودته- واس
ناورت قالت إن الخارجية تتوقع الحصول على معلومات بعد عودته- واس

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس إن السفير السعودي لدى واشنطن توجه إلى بلاده وإن الحكومة الأمريكية، ولكن ليس بناء على طلب منا، وتتوقع منه تقديم معلومات بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي عندما يعود إلى واشنطن.

وقالت المتحدثة هيذر ناورت في إفادة إعلامية: "قيل لي إنه توجه لبلاده... ونتوقع بعض المعلومات عندما يعود".

 

وكانت صحيفة واشنطن بوست قالت إن المخابرات الأمريكية رصدت اتصالات تشير إلى خطة يشرف عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أجل القبض على خاشقجي.

 

يذكر أن الخارجية السعودية لم يصدر عنها أي تصريح رسمي حتى الآن منذ الثلاثاء الماضي الذي اختفى  فيه خاشقجي خلال مراجعة قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

وتواجه الرياض ضغوطات دولية على أرفع المستويات بعد كشف السلطات التركية عن دلائل أولية تثبت تورط السعودية في اختفاء خاشقجي بعد دخوله وعدم خروجه من القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

ويصر الأمن التركي على تفتيش مقر القنصلية ومنزل القنصل وهو الطلب الذي ما زالت الرياض تماطل به حتى الآن.

 

يشار إلى أن السفير السعودي في وانشنطن هو نجل الملك سلمان بن عبد العزيز وشقيق ولي العهد محمد بن سلمان.

التعليقات (3)
غروس.. الجزائر
الجمعة، 12-10-2018 12:55 م
كيف يهتم الرأي العام العالمي بقضية جمال خاشقجي - أنا موافق فهي غاية في الخطورة - لكن الذي يكشف سوءة هذا الزخم و يعري نواياه الخبيثة - على الأقل للعرب- اغفاله و تغاضيه المقصود عن ألاف العرب بل الملايين الذين قتلوا في فلسطين الشاهدة و غزة تحديدا، رابعة مصر و سجونها ، سوريا و براميلها، ليبيا و حفترها، اليمن الحزين بدل السعيد و غيرها كثير .. و اذا فتحنا القائمة للمسلمين مثل ميانمار، مسلمي الصين... فالقائمة تطول.. و كما قالها السيد اردوغان مؤخرا.. هذا وقت تغيير عصابة الأمم..
سمير التميمي_فلسطين
الجمعة، 12-10-2018 05:14 ص
____هناك احتمال ان يتم تنحية ولي العهد وتعيين اخيه خالد مكانه بعد الفشل المتكرر في كل ما قام به ابو يخت ب550 مليون دولار
مصري
الجمعة، 12-10-2018 01:30 ص
هناك احتمال أن يكون الصحفي جمال خاشقجي ما زال حيا و لكنه مقطع الساقين علي الأقل و تم نقله إلي السعودية بتورط جهات أمنية تركيه و بعلم تام من المخابرات الأمريكيه .

خبر عاجل