صحافة إسرائيلية

سفير الإمارات بواشنطن يشارك بفعالية داعمة لإسرائيل (صورة)

العتيبة سبق أن تسرب محتوى بريد له يوضح علاقاته الوثيقة بصناع القرار بأمريكا- تويتر
العتيبة سبق أن تسرب محتوى بريد له يوضح علاقاته الوثيقة بصناع القرار بأمريكا- تويتر

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الخميس، عن مشاركة سفير إماراتي في فعالية أمنية داعمة لإسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى السفير المصري لدى واشنطن.

وبحسب تقرير الصحيفة الذي ترجمته "عربي21"، فإن السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، شارك في مساء الأربعاء، في فعالية سنوية داعمة لإسرائيل ينظمها "المعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي"، في العاصمة الأمريكية. 
 
وأوردت أن العتيبة جلس إلى جانب السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون ديرمر، خلال الفعالية، وبشكل علني.
 
واعتبرت أن ظهور العتيبة إلى جانب ديرمر "دلالة أخرى على العلاقات الآخذة بالتحسن بين إسرائيل ودول الخليج، بداعي العداء المشترك لإيران". 

 

اقرأ أيضا: ذي إنترسيبت: بريد العتيبة يكشف علاقته بمراكز تفكير واشنطن


ويأتي ذلك في حين لا يوجد علاقات دبلوماسية رسمية علنية بين إسرائيل والإمارات، في حين يتردد في الإعلام الإسرائيلي كثيرا تنامي علاقات بين تل أبيب ودول خليجية.

ووصفت الصحيفة مشاركة العتيبة بأنها "إشارة إلى العلاقات الدافئة بين إسرائيل وبعض دول الخليج العربي".

وقالت: "شوهد الاثنان يتحدثان مع بعضهما خلال الحدث"، كاشفة عن أن دبلوماسيا آخر جلس على الطاولة نفسها، كان السفير المصري لدى واشنطن ياسر رضا.

واعتبرت الصحيفة أن كلا من عتيبة وديرمر يعدان "من بين أكثر السفراء نفوذا في واشنطن"، لا سيما منذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض. 

وقالت: "يتمتع كلاهما بعلاقات وثيقة مع كبار المسؤولين في إدارة ترامب، ومن بينهم صهر الرئيس وكبير مستشاريه جاريد كوشنر، ووزير خارجيته مايك بومبيو". 

وأضافت: "تشترك حكومتا البلدين مصر والإمارات في عداء مشترك تجاه إيران، ووكلائها في الشرق الأوسط".

 

ونشرت الصحيفة صورة قالت إنها توثق مشاركة العتيبة ونظيره المصري في الفعالية الأمنية الإسرائيلية:

 


وأشارت الصحيفة إلى أن العتيبة في وقت سابق من هذا العام، ناقش "مقاربة بلاده تجاه إسرائيل والفلسطينيين" في مقابلة مع مجلة "ذا أتلانتيك". 

وفي آذار/ مارس الماضي ، ورد أن العتيبة كان يتقاسم مائدة عشاء مع رئيس الوزراء نتنياهو أثناء زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن، بحسب "هآرتس".

وقالت إن اللقاء حصل في مطعم في "جورج تاون". 

ووفقا لتقرير لوكالة "أسوشييتد برس"، كان العتيبة يتناول العشاء مع مسؤول كبير في إدارة ترامب وسفير البحرين لدى الولايات المتحدة، عندما سمعت المجموعة أن نتنياهو يتناول العشاء في جزء آخر من المطعم. ودعوا نتنياهو للانضمام إلى طاولتهم لإجراء مناقشة قصيرة. 

وأشارت إلى أن هذه الحادثة ليست مثل لقاء أمس الأربعاء، إذ إنها لم تكن حدثا غير مخطط له، بل لقاء عاما وبشكل علني.

التعليقات (1)
Rafat
الخميس، 11-10-2018 12:27 م
كلب ابن ستين كلب.

خبر عاجل