سياسة عربية

في إطار جسر جوي.. وصول 3 طائرات مغربية تحمل مساعدات لغزة

إسماعيل هنية في زيارة للمستشفى الميداني المغربي بقطاع غزة ـ أرشيفية
إسماعيل هنية في زيارة للمستشفى الميداني المغربي بقطاع غزة ـ أرشيفية

وصلت إلى مطار قاعدة شرق القاهرة الجوية، ثلاث طائرات مغربية محملة بحوالي طنين من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى قطاع غزة، في إطار حملة أطلقها العاهل المغربي محمد السادس للتضامن مع سكان القطاع المحاصر.


وكان العاهل المغربي قد أشرف في أيار/ مايو الماضي على أول دفعة من المساعدات بلغت زنتها 138 طنا، تتنوع بين الأغذية، والأدوية، والأغطية، كما أنشأ المغرب مستشفى ميدانيا بقطاع غزة.


وقالت وكالة المغربي للأنباء (رسمية) في تقرير نشرته الثلاثاء 9 تشرين الأول/ أكتوبر، إن ثلاث طائرات وصلت مساء الاثنين إلى مطار قاعدة شرق القاهرة الجوية، محملة بـ1.8 طن من المساعدات الإنسانية التي سيتم نقلها برا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.


وتابعت الوكالة في تقريرها، أن الرحلة الجديدة تأتي في إطار الجسر الجوي الذي أقامته المملكة المغربية، بتعليمات من الملك محمد السادس، لنقل المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني.

 

اقرأ أيضا: ملك المغرب يشرف على إرسال 138 طنا من المساعدات لغزة (شاهد)

 
وزادت أن سفير المغرب بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية أحمد التازي، وأعضاء السفارة المغربية، هم من أشرف على عملية وصول واستقبال هذه المساعدات إلى القاهرة. 


وسجلت أن "هذه المساعدات وهي عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية، ينتظر أن تتوجه إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي لتلبية حاجيات المستشفى الميداني للقوات المسلحة الملكية بقطاع غزة، الذي يقدم منذ حزيران/ يونيو الفارط خدمات استشفائية للفلسطينيين ضحايا الأحداث الأخيرة، وكذا لمجموع ساكنة المنطقة".


وتضمن الدعم المغربي، فضلا عن المساعدات الطبية لفائدة سكان القطاع، مساعدات غذائية ممنوحة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وتشمل مواد أساسية متنوعة، وأغطية، وأدوية.

 

اقرأ أيضا: وصول مستشفى ميداني مغربي وطواقمه الطبية إلى قطاع غزة (صور)

 
وفي حزيران/ يونيو الماضي، وصل إلى قطاع غزة، مستشفى ميداني مغربي وطواقمه الطبية، ضمن قافلة مساعدات إنسانية عبر معبر رفح البري.


ويسهر على المستشفى الطبي الجراحي المغربي بغزة، طاقم طبي وصحي يتكون من 97 عنصرا؛ منهم 13 طبيبا و21 ممرضا، ويتوفر المستشفى على جميع التخصصات المطلوبة والمتلائمة مع الاحتياجات الطبية ذات الصلة، من قبيل جراحة الشرايين والجهاز الهضمي والعظام وطب الأطفال وأمراض الأذن والأنف والحنجرة وطب العيون، وطب النساء والتوليد.


وكان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، دعا من خلاله القيادة المغربية إلى القيام بدورها في التصدي للخطوات، التي تمس بعروبة وإسلامية المدينة المقدسة، وإلى تقديم مساعدة طبية عاجلة لجرحى مسيرات العودة، خاصة مع تعمد الاحتلال إيقاع الإصابات في أبناء الشعب الفلسطيني لثنيهم عن المشاركة في هذه الفعاليات.  

التعليقات (1)
فريد
الأحد، 16-05-2021 03:39 م
نحن لا نريد مساعدات غذائية بالمسلمين نريد الأسلحة لتدافع عن عرضنا واراضينا المغتصبة