سياسة دولية

#يلا_تطبيع.. هاشتاغ رافض لتطبيع قطري بلعبة الجمبار

أطلق النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسم #يلا_تطبيع- جيتي
أطلق النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسم #يلا_تطبيع- جيتي

طالب "ناشطون ضد التطبيع في قطر"، حكومة بلادهم، بمنع مشاركة فريق رياضي إسرائيلي في بطولة العالم للجمباز الفني، التي تستضيفها الدوحة، نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأطلق النشطاء، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وسم #يلا_تطبيع، رفضا للمشاركة الإسرائيلية في البطولة المقامة في الدوحة.

وأرسل "ناشطون ضد التطبيع في قطر"، رسالة إلى رئيس الاتحاد القطري للجمباز، عبد الرحمن الكواري، استنكروا فيها مشاركة رياضيين من دولة الاحتلال في البطولة.

 

إقرأ أيضا: قناة إسرائيلية: قطر رحبت بمشاركة فريق الجمباز الإسرائيلي

وقال الناشطون في الرسالة: "نستنكر موافقة بعض الاتحادات الرياضية القطرية على مشاركة رياضيي الكيان الصهيوني، واستضافتهم في الدوحة، رغم الموقف الشعبي الرافض لكافة أنواع التطبيع مع الكيان المحتل، الذي لا يزال يمارس أبشع الممارسات بشكل يومي تجاه أهلنا في فلسطين".

وأضافوا: "نطالبكم بعدم تدنيس الأراضي القطرية باستضافة من يحلل دماء أهلنا في فلسطين".

وتابعوا: "إن موقف دولة قطر وشعبها ثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرتها منذ عقود، ونحن لا نقبل بتاتا كل ما من شأنه أن يصور هذا الكيان المغتصب بأنه "دولة"، وواقع يجب التعامل معه وتطبيعه".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
لمياء
الإثنين، 05-11-2018 06:01 م
_اطفال يلعبون على شاطئ بغزة يتم قتلهم بدم بارد _ نشطاء غربيون يقاطعون الكيان الصهيوني _ ماذا ستضيف لعبة الجمباز لشعوب الخليج ؟ فاي مبرر لاستقبالهم وفي كل يوم قتل و اغتيال وهدم ومستوطنات وسجن ودماء لم تجف

خبر عاجل