سياسة دولية

أردوغان: على القنصلية إثبات خروج خاشقجي بتسجيل (شاهد)

أحد موظفي القنصلية السعودية بإسطنبول- جيتي
أحد موظفي القنصلية السعودية بإسطنبول- جيتي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن على مسؤولي القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول إثبات أن الإعلامي جمال خاشقجي غادرها.


وخلال مؤتمر صحفي مع الرئيس المجري في العاصمة بودابست قال أردوغان "على من يدعي اثبات ادعائه، إذا كان قد خرج (من القنصلية) فيتعين عليكم إثبات ذلك بتسجيلات مصورة، هذا ما عليكم فعله.

 

وشدد على أن خاشقجي راجع القنصلية برفقة خطيبته وهي مواطنة تركية مضيفا: "لو كان خرج بالفعل لتوجه إليها لكنه لم يخرج وعلى القنصل إثبات أنه خرج بالفعل".

 

وتابع: "علينا التوصل إلى نتيجة من خلال هذا التحقيق في أسرع وقت ممكن.. وليس بوسع مسؤولي القنصلية السعودية أن ينقذوا أنفسهم بالقول إنه غادر المبنى".

 

وقال إن الادعاء يعكف على فحص سجلات وصول ومغادرة مواطنين سعوديين من وإلى مطار إسطنبول.

ولفت إلى أن مسؤولي الأمن والمخابرات في حالة استنفار لكشف ملابسات القضية في أسرع وقت ممكن.


وأضاف الرئيس التركي: "هناك مسؤولية سياسية وإنسانية لمتابعة قضية اختفاء خاشقجي".

يشار إلى أن وزارة الخارجية التركية استدعت السفير السعودي لدى أنقرة وليد الخريجي وطلبت منه رسميا تفتيش مقر القنصلية في إسطنبول.

 

 

لقراءة جميع ما نشر في "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)

التعليقات (2)
مصطفى عبد الرازق
الأربعاء، 17-10-2018 03:32 م
الرئيس التركى يطالب القنصليه باثبات خروج خاشقجى من القنصليه . وتجدر الاشاره الى ان الصوره التى اثبتت دخوله للقنصليه هى كاميرات الشرطه التركيه كما اوضحت المصادر كلها بان الصورخ المنتشوره التى تثبت دخوله هى من الكاميرات المثبته من الشرطه التركيه فى مواجهة القنصليه . فلماذا لم تظهروا صور خروجه كما اثبتم دخوله . وماهى مبرراتكم لعدم اظهار هذه الصور . خاصة وان هذا الطريق وحتى منزل القنصل مثبت به اكثر من ثمانية كاميرات . نحن لانثق فى كل ماروجته وسربته الاجهزه التركيه . حتى المدعوه خديجه كتبت تويته انها اعدت للاحتفال بالاحتفال بذكرى مولد خاشقجى يوم 13 اكتوبر ولكن للاسف . ثم اظهرت الوثائق الرسميه ان تاريخ مولده 13 يناير . كلهم فى تركيا ينسجون القصص من خيالهم بهدف واحد هو اخلاء مسئولية نركيا . مهزله
يعقوب سعيد
الإثنين، 08-10-2018 09:09 م
انظروا الترحال حق السعوديين

خبر عاجل