صحافة إسرائيلية

تفاصيل جديدة لعملية سلفيت بالضفة.. ماذا خطط المنفذ؟

قتل مستوطنان اثنان وأصيب ثالث في عملية نفذها فلسطيني الأحد- جيتي
قتل مستوطنان اثنان وأصيب ثالث في عملية نفذها فلسطيني الأحد- جيتي

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين تفاصيل جديدة لعملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني الأحد في "مستوطنة بركان" قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة وأسفرت عن قتل مستوطنين اثنين.

 

وقال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي إن منفذ العملية "أشرف نعالوة" حضر الساعة السابعة صباحًا إلى العمل، وبعد ذلك بدقائق ذهب إلى مستودع قريب وطلب من أحد العمال قيودًا بلاستيكية، حيث إنه لم يثر الشكوك حوله بما أنه كان يعمل كهربائيًا داخل المصنع.


وأضاف الموقع أن المنفذ "صعد إلى الطابق الثاني من مبنى مصنع ألون وأطلق النار صوب موظفة ثم تعارك معها وبعدها قام بتقييدها ثم قتلها، وعندما حاول موظف الاقتراب من المكان أطلق عليه صلية من سلاحه من نوع “كارلو غوستاف” محلي الصنع فأرداه قتيلًا، كما أنه أطلق النار باتجاه موظفة ثالثة وأصيبت بجراح خطرة".


ونقل الموقع عن مصادر أمنية قولها إن المنفذ "بقي في المبنى حوالي 10 دقائق منذ لحظة تنفيذ عمليته، فيما حال صوت الآلات المرتفع دون سماع عمال وموظفي المصنع لصوت إطلاق النار".


ولفت إلى أن "خللا في سلاح المنفذ دفعه إلى الانسحاب من المكان إلى الحقول القريبة"، وينقل عن جهاز "الشاباك" قوله إن "المنفذ لم يكن من ذوي السوابق الأمنية وكان يحمل تصريح عمل ساري المفعول إلا أنه تغيب عن العمل في الفترة الأخيرة لأسباب عائلية".


وبحسب الموقع الإسرائيلي فإنه "يسود اعتقاد لدى الأمن الإسرائيلي بأن نعالوة خطط للقيام باحتجاز رهائن في المصنع قبل أن تفشل خطته بعد تعطل سلاحه".

التعليقات (0)