ملفات وتقارير

BDS تلاحق الشركات المصنعة للجرافات المشاركة بهدم الخان الأحمر

تستعد قوات الاحتلال الإسرائيلي لهدم قرية الخان الأحمر في الوقت الذي يصر فيه الناشطون على وقف هذه العملية- جيتي
تستعد قوات الاحتلال الإسرائيلي لهدم قرية الخان الأحمر في الوقت الذي يصر فيه الناشطون على وقف هذه العملية- جيتي

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن "حركة المقاطعة العالمية بي دي إس، وضعت على سلم أولوياتها في الفترة القادمة ملاحقة الشركات العالمية التي تصنع الجرافات المشاركة في هدم حي الخان الأحمر بالقدس، ومنها شركات: جيكوب، كاتربيلر، فولفو، هيونداي".


وأضافت في تقرير ترجمته "عربي21" أن "ملاحقة هذه الشركات تحولت إلى هدف مركزي لمهاجمتها من قبل منظمات البي دي إس، في محاولة للحيلولة دون هدم الحي البدوي في منطقة القدس، حيث إن هذه الجهود تأتي استكمالا للجهود العالمية وحملات التضامن الدولي مع الفلسطينيين للدفاع عنهم من القرار الإسرائيلي القاضي بهدم الحي، وطرد سكانه".


وأوضحت أن "البي دي إس نشرت منشورات عالمية بالكثير من اللغات حول أن هذه الشركات التي تنتج هذه الجرافات، تشارك في هدم منازل الفلسطينيين ومدارسهم، لأن الحملة العالمية تأتي ضمن استراتيجية واضحة للبي دي إس، بعد أن أقرت المحكمة العليا الإسرائيلية هدم الخان الأحمر لإخلائه؛ تمهيدا لإقامة مستوطنة غير قانونية على أرض فلسطينية محتلة".


وأشارت إلى أن "هذه الجهود القانونية تتزامن مع كشف البي دي إس عن الشركات التي تصنع الجرافات والبلدوزرات المشاركة في عمليات الهدم الإسرائيلية".


ونقلت الصحيفة عن "منظمة أخرى مشاركة في فعاليات حركة المقاطعة معروفة باسم "من يربح" Who Profits، وتتركز مهامها في ملاحقة الشركات المنخرطة في أعمال تجارية داخل مناطق فلسطينية تسيطر عليها إسرائيل بعد احتلالها".


وأضافت أن هذه المنظمة "أرسلت كتبا تحذيرية للشركات المنتجة لهذه الجرافات، تمهيدا لإعلان المقاطعة لها حول العالم، وكتبت المنظمة في موقعها على شبكة الإنترنيت أن هذه الجرافات تشارك في بناء مستوطنات غير قانونية على مناطق فلسطينية محتلة، وهو سبب وجيه لفرض المقاطعة عليها".

 

0
التعليقات (0)