حول العالم

بلدية تركية توزع 19 ألف وجبة بحرية في مهرجان الأسماك (فيديو)

مهرجان الأسماك في إسطنبول - IMG_6270
مهرجان الأسماك في إسطنبول - IMG_6270

أقامت بلدية "الفاتح" التابعة لمدينة إسطنبول التركية مهرجانا للأسماك، وذلك بمناسبة بدء موسم الصيد في السواحل التركية .

وقدمت البلدية قرابة 20 ألف سمكة مطهوة لضيوف المهرجان الذين تجمعوا من تركيا وخارجها، وحضر عدد من السياح المهتمين بالفلكلور الشعبي.

وكانت الأسماك المقدمة على النحو التالي؛ 8000 من نوع الأسقمري المشوي، و4000 سمكة من نوع بلاموط و 2500 وجبة طاجن أسماك و2500 وجبة سمك هامسي و 2500 وجبة دنيس- قاروص المشوي .

وحضر المهرجان كل من والي مدينة إسطنبول، واصب شاهين، ورئيس بلدية الفاتح، حسن سوار، وألقى كل منهم كلمة في الحضور كما أنهما قاما بتوزيع الأسماك على المحتفلين .

وقال سوار في حديث خاص لـ"عربي21" إنه يدعو الجميع لزيارة إسطنبول للاستمتاع بوجبات الأسماك الطازجة اللذيذة والمطهوة على الطريقة التركية.

وأضاف: "هذا المهرجان هو الرابع عشر ويقام في موسم الصيد الذي يبدأ في أيلول/ سبتمبر على شواطئ تركيا المتعددة والمتنوعة بين مياه دافئة وأخرى باردة ما يساهم في تنوع الأسماك والأحياء المائية".

وتابع: "تطل تركيا على مسطحات مائية هي البحر الأسود والبحر المتوسط وبحر مرمرة وبحر إيجة والبسفور".

وقال مسؤول الإعلام في بلدية الفاتح إن المهرجان يساعد في تطوير صناعة صيد الأسماك وطهوها والتعريف بالأسماك التركية والصيادين الأتراك والأكلات البحرية التركية المشهورة.

وأوضح في حديثه لـ"عربي21" أن "مكان المهرجان في أشهر منطقة لتجمع مطاعم المأكولات البحرية في مدينة إسطنبول وهو ميدان كوم كابيه، ويجري تنافس بين الطباخين على تقديم أفضل ما عندهم والتفنن في إخراج الأسماك بطعم لذيذ وشكل جيد".

وأشار إلى أن الإقبال الكبير من المواطنين والسياح الأجانب وحرصهم على حضور المهرجان هو دليل نجاح كبير لهذه الفاعلية التاريخية والتي سبق أن تمت على مدار أربعة عشر عاما .

 

التعليقات (0)

خبر عاجل