سياسة دولية

صحيفة بريطانية: خاشقجي عُذّب وقطع إلى أجزاء قبل نقله

مصدر تركي: "نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية"- عربي21
مصدر تركي: "نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية"- عربي21

أكد مصدر كبير في الشرطة التركية، الثلاثاء، أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي تعرض للتعذيب الوحشي قبل قتله في سفارة بلاده في إسطنبول.

 

ونقلت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية عن المصدر، قوله إن خاشقجي "تعرض للتعذيب الوحشي، وقتل وقطع لأجزاء. كل شيء تم تصويره على شريط فيديو لإثبات أن المهمة قد أنجزت، وتم إخراج الشريط من البلاد".

 

وقال مصدران تركيان، السبت، إن السلطات التركية تعتقد أن الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، الذي اختفى قبل أربعة أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، قتل داخل القنصلية.

وقال أحد المصدرين، وهو مسؤول تركي لرويترز: "التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول".

وتابع: "نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية".

 

وعلى مدى العام المنصرم، كتب خاشقجي مقالات رأي ينتقد فيها السياسات السعودية حيال قطر وكندا والحرب في اليمن والحملة على المعارضة في الداخل التي شهدت احتجاز العشرات.

التعليقات (9)
مافيا
الثلاثاء، 09-10-2018 12:21 ص
عملية.قتل.الصحفي.واصحة.مثل.وضوح.الشمس.القنصل.السعودي.ملامح.وجهه.مرتبكة.لان.سيماهم.على.وجوههم
محمود المهدى
الأحد، 07-10-2018 09:20 م
إنا لله وإنا إليه راجعون. (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ? وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ? فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ? وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ) [سورة آل عمران 185]
محمدموسى دوتم
الأحد، 07-10-2018 06:13 م
هذه هي الدكتاتورية تخشى الكلمة ،لربما كانت الكلمة اخطر من الرصاصة !اين حقوق الانسان في دولة ال سعود الملكية المطلقة ؟ نطالب بمعاقبة الجناة بتقديمهم الى محكمة الجنايات الدولية !
عبد المنعم الفحلي المغرب
الأحد، 07-10-2018 04:01 م
الي أيين تريد السعودية أن تصل بهذه التصرفات الحمقاء التي عفاء عنها الزمن وجعلها من الماضي
نزيه منصف
الأحد، 07-10-2018 10:26 ص
من أسوأ ما ابتليت به أمتنا أن أعداءها الحاقدين نصَبوا عليها طراطير نواطير يعتبرون أن البلاد مزارع خاصة لهم ، و أن المواطنين يجب أن يرضوا بالواثع الاستبدادي ، و ممنوع عليهم انتقاد أي طرطور ناطور مهما كان الانتقاد ناعماً . هذا كاتب صخفي لم يقل شيئاً يستحق عليه عقوبة ، و لكن المقصود الأساسي إرهاب مسلمي نجد و الحجاز و تهامة "هذه الأسماء الجميلة التي كانت تطلق على تلك البلاد" . أين أنت يا ترامب و أين أمريكا و هي ترى أذنابها يمارسون أبشع إرهاب ؟ أم أن أمريكا تكون راضية مسرورة و مشجعة حين يتعلق الأمر بقتل المسلمين الذين تكرههم و تستمر في التآمر عليهم ؟ هذا زمن استثنائي لن يدوم بعون الله ، و الفرج قريب بإذم الله الذي يمهل و لا يهمل .

خبر عاجل