سياسة دولية

أنقرة: خاشقجي قتل بقنصلية الرياض.. ومصادر: الجريمة صُوّرت

مصدر تركي: نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية- حسابه عبر تويتر
مصدر تركي: نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية- حسابه عبر تويتر

قال مصدران تركيان، اليوم السبت، إن السلطات التركية تعتقد أن الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، الذي اختفى قبل أربعة أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، قتل داخل القنصلية.

وقال أحد المصدرين، وهو مسؤول تركي لرويترز: "التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول".

 

وتابع: "نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية".

 

وقالت مصادر تركية لـ"عربي21" إن خاشقجي عُذّب وقتل داخل القنصلية، ووثق ذلك بفيديو من قبل مسؤولين في القنصلية.

 

وأضافت المصادر أن الفيديو تم إرساله إلى جهة في السعودية.

فيما نقل مكتب قناة "الجزيرة" في اسطنبول، عن مصادر قولها إن "الشرطة التركية ستنشر فيديو من كاميرات المراقبة يوضح الحقيقة بشكل كامل في قضية جمال خاشقجي".

 

وتابعت بأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيتحدث عن القضية غدا.

 

وفي وقت لاحق، قالت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، إن "الشرطة التركية تعتقد أن خاشقجي قتل بأيدي فريق أتى خصيصاً لاسطنبول".

 

اقرأ أيضا: #استشهاد_جمال_حاشقجي يجتاح "تويتر".. ومشاهير ينعونه

التعليقات (12)
ابوطب االدومه
الأحد، 04-11-2018 06:17 م
خاشجئ قتل غدرا كما قتل ابن علي كرم اااه وجهه الحسين في العراق
ابوطب االدومه
الأحد، 04-11-2018 06:00 م
خاشجئ قتل غدرا كما قتل ابن علي كرم اااه وجهه الحسين في العراق
مسلم مغربي
الأربعاء، 24-10-2018 10:42 م
• اقتصاد o تداعيات مقتل "خاشقجي"..ولي العهد السعودي يلغي كلمته بمنتدى الإستثمار ووزير الطاقة يصف الجريمة بالخطأ المقيت الرئيسية | دولية | محمد بن سلمان يخرج عن صمته بخصوص مقتل خاشقجي..ماذا قال؟ محمد بن سلمان يخرج عن صمته بخصوص مقتل خاشقجي..ماذا قال؟ بواسطة أخبارنا المغربية ـ وكالات 53 دقيقة مضت حجم الخط: آخر الأخبار وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مقتل الصحافي جمال خاشقجي بـ"الحادث البشع"، متعهدا بتقديم "المجرمين" للعدالة، ومشددا على استمرار التعاون بين الرياض وأنقرة، في أول تصريحات علنية له حول القضية. وقال الأمير النافذ اليوم الأربعاء في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" المنعقد في الرياض تعليقا على قضية خاشقجي "الحادث مؤلم جدا لجميع السعوديين، إنه حادث بشع غير مبرر تماما". وشدد على أن المملكة "تقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية (...) والعمل مع الحكومة التركية للوصول إلى النتائج وتقديم المجرمين للمحاكمة"، مضيفا "العدالة في الأخير ستظهر". وتابع أن هناك محاولات لـ"إحداث شرخ" في العلاقات مع أنقرة، لكنه شدد على أنهم "لن يستطيعوا عمل ذلك"، من دون أن يحدد من هي الجهات الساعية إلى ذلك. وتحدث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عبر الهاتف اليوم الأربعاء مع ولي العهد السعودي للمرة الأولى منذ مقتل الصحافي جمال خاشقجي، وفق مصدر في الرئاسة التركية. وقال المصدر إن الجانبين بحثا "مسألة الجهود المشتركة والخطوات التي ينبغي اتخاذها بهدف إلقاء الضوء على كل جوانب مقتل جمال خاشقجي". وبعد 17 يوما من الإنكار، أكدت الرياض السبت أن خاشقجي قتل من طريق الخطأ في قنصليتها خلال "شجار" مع عناصر أتوا للتفاوض معه حول عودته إلى المملكة، مشددة على أن ولي العهد لم يكن على علم بما حصل. وشككت دول ومنظمات عدة في الرواية السعودية. وكان خاشقجي يكتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية ينتقد فيها سياسات ولي العهد الذي يتولى مناصب قيادية عدة في المملكة. المزيد: https://www.akhbarona.com/world/255751.html#ixzz5UsPbZghv حـمـل • • شاشة أخبارنا • رياضة • النسخة العادية الريسوني: "بن سلمان مجنون وبلطجي"..و"حين يصبح الإبن ملكا والأب مملوكا، فانتظر الساعة" دولية 23/10/2018 21:04:00 أخبارنا المغربية أخبارنا المغربية ـ الرباط وصف العالم المقاصدي و نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بـ"المجنون والبلطجي". وقال الريسوني في مقال نشره على موقعه الرسمي بالإنترنت، تحت عنوان: "علامات الساعة في جزيرة العرب" ، (قال) أنه "حين يتولى الحكمَ أمير مجنونٌ بلطجي، ويأمر بقتل جمال خشقجي، فانتظر الساعة". وأضاف رئيس حركة التوحيد والإصلاح السابق "حين يصبح الابن ملكا والأب مملوكا، فانتظر الساعة" ، مبرزا أنه "حين يكون الأبُ لا يدري شيئا عما يجري، والابن يدبر كل ما يجري، من حيث يدري ولا يدري، فانتظر الساعة". و تابع الريسوني كلامه "إذا رأيت أمناء القوم يُـخَوَّنون ويُـتهمون، والخونة منهم يُؤتَـمنون ويمجَّدون، فارتقب الساعة" ، و استطرد "إذا انتظرتَ وانتظرتَ، فلم تقم ساعة هؤلاء، فاعلم أنهم أمواتٌ غير أحياء، أو تحسبهم أيقاظا وهم رقود، أولئك قطعانُ آلِ سعود..". وأوضح القيادي في الاتحاد لعالمي لعلماء المسلمين أنه "حين يتولى القيادة العليا شخص أَبرزُ صفاته (بالإجماع): الجهل، والتهور، وانعدام الكفاءة، فانتظر الساعة" ، في إشارة إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.
الجنوبي الليبي
الإثنين، 08-10-2018 02:34 ص
اصلا الموضوع مفبرك ..وهذه نتيجة الاعلام الماسوني ..قضية مفبركة مثل اي قضية كيدية للدول المراد سقوطها .(النووى في العراق) . ( القذافي يقتل شعبه ) . وقنوات الجزيرة والاعلام المؤدلج يؤيد هذه الاخبار الملفقة بلا ادله ..... ثم في النهاية تسقط الدول العربية في فخ ومكر الاعلام
Nassim
الإثنين، 08-10-2018 12:43 ص
اين حلي العرب حلي الخراب