سياسة عربية

عباس: قرارات للمجلس المركزي سننفذها نهاية الشهر الجاري

عباس قال إنه عقد اجتماعات عدة في الأمم المتحدة مع دول ومسؤولين دوليين- جيتي
عباس قال إنه عقد اجتماعات عدة في الأمم المتحدة مع دول ومسؤولين دوليين- جيتي

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، السبت، أن اللجنة المركزية لمنظمة التحرير، ستضطر لتنفيذ قراراتها في اجتماعها الذي سينعقد في 26 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

 

جاء ذلك، أثناء اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة عباس في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن عباس، أن القيادة الفلسطينية، ستعقد سلسلة اجتماعات هامة، تبدأ باجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، ثم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يليها اجتماع للمجلس الثوري، لتنتهي بالاجتماع الحاسم للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

وأضاف رئيس السلطة: "خلال الشهر الجاري سنرى ما الذي ستقرره القيادات الفلسطينية، وفي نهاية الشهر سنكون مضطرين لتنفيذ كل ما يؤكد عليه المجلس المركزي يوم 26 من الشهر الجاري".

 

إقرأ أيضا: عباس يطالب بدولة فلسطينية كاملة في الأمم المتحدة

 

وأشار عباس، إلى أنه عقد اجتماعات عدة في الأمم المتحدة، مع دول ومسؤولين دوليين، بالإضافة إلى مبعوثي عملية السلام في الشرق الاوسط، أعربوا خلالها له على تأييدهم للمبادرة الفلسطينية لتحقيق "السلام".

 

وبعد إعلان الولايات المتحدة، نقل سفارتها إلى القدس المحتلة، أعلنت اللجنة المركزية في اجتماعها المنعقد في كانون الثاني/ يناير الماضي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، لم تعد قائمة، من ضمنها التنسيق الأمني، والانفكاك من علاقة التبعية الاقتصادية التي كرستها اتفاقية باريس الاقتصادية.

 

وكلف المركزي اللجنة التنفيذية في ذلك الوقت، بتعليق الاعتراف بدولة الاحتلال، إلى حين اعترافها بدولة فلسطينية على حدود الـ67، وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية، ووقف الاستيطان.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 10-10-2018 03:05 م
معلش خواجة عباس. سمعنا مثل هذا الكلام مرات عديده بأنك ستقوم بتنفيذ قرارات المجلس المركزى ألمتعلقة بوقف التنسيق ألأمنى مع إسرائيل. ولكن هذا لم يحصل ولا نعتقد أنه سيحصل، لأنك لا تريد أن تغضب الخواجة نتنياهو وقادة ألأمن عندك المرتبطين إرتباطا وثيقا بإسرائيل.