حول العالم

استياء في باريس من "مباول" الهواء الطلق (شاهد)

المراحيض تسمح بتبول المواطنين بشكل مباشر فى مياه النهر- يوتيوب
المراحيض تسمح بتبول المواطنين بشكل مباشر فى مياه النهر- يوتيوب

في محاولة من السلطات الفرنسية لمواجهة مشكلة التبول في الأماكن العامة، قامت بلدية باريس بإنشاء مراحيض "مباول" عامة على طول نهر السين، تسمح بتبول المواطنين بشكل مباشر في مياه النهر، ما أثار غضبا واسعا بين أوساط السكان.


وأبدى سكان العاصمة الفرنسية استياءهم من "مباول" الهواء الطلق التي أنشأتها البلدية بأحد أشهر الشوارع في باريس، ووصفوها بـ "المقززة"، فيما اعتبرها آخرون انعداما للذوق العام، قائلين إن هذه المباول ستجعل من باريس أضحوكة العالم، بحسب وسائل إعلام محلية.


وتقدم عدد من سكان باريس، وفقا لفضائية "يورونيوز"، بشكاوي رسمية مطالبين بإزالة تلك المراحيض وبخاصة من الأماكن التي عادة ما تكتظ بالسياح.


ويحتوي تصميم المراحيض على فتحات في مقدمتها، مزودة بقش يتحول إلى سماد كالمستخدم في تخصيب المتنزهات والحدائق.


ووفقا لصحيفة "لو سوار" البلجيكية، تعمدت البلدية نشر المراحيض الحمراء الجديدة في محاولة لمكافحة التبول على الطرقات العامة، والتي تم ملؤها بالقش الطبيعي لمنع انتشار الرائحة الكريهة على جوانب النهر.


وطالت الانتقادات بشكل خاص وضع المراحيض بالقرب من المعالم السياحية الشهيرة، كممشى النهر المحاذي لكاتدرائية نوتردام في باريس.


وتؤكد بلدية باريس أهمية تلك المراحيض، وتقول إنه يجب إيجاد حل بديل في حال الاستغناء عنها، وذلك لأن بعض الناس سيلجأ إلى التبول في الشوارع العامة.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل