سياسة عربية

تغريدة لصحفي سعودي عن مصير خاشقجي تثير جدلا واسعا

حزب الأمة قال إن تغريدة المطرفي اعتراف باغتيال أمينه الراحل المفرح- أرشيفية
حزب الأمة قال إن تغريدة المطرفي اعتراف باغتيال أمينه الراحل المفرح- أرشيفية

أثارت تغريدة لمدير مكتب قناة العربية السابق الصحفي السعودي خالد المطرفي بشأن اختفاء جمال خاشقجي ردود فعل واسعة على موقع تويتر بعد تليمحه إلى أنه ربما واجه مصير المعارض السعودي الراحل محمد المفرح.

 

وقال خالد المطرفي في تغريدته التي اتهم فيها تركيا ضمنا بالمسؤولية عن اختفاء خاشقجي: "اختفاء جمال_خاشقجي؟! يعيد إلى الأذهان السعودي محمد المفرح الذي توفي في تركيا في ظروف غامضة (وكان يتزعم ما يعرف بحزب الأمة الإخواني) عندما بدأ يُلمح أنه سيعود للمملكة، كتلميحات خاشقجي الأخيرة!".

 

ويعد المفرح أحد المعارضين السعوديين في الخارج وشغل منصب الأمين العام لحزب الأمة وهو تجمع لشخصيات خليجية وتوفي في ظروف غامضة عام 2014 في تركيا في ظل اتهامات للسلطات السعودية باغتياله. وقالت إحدى المغردات ردا على المطرفي:

 

ورأى أحد المغردين أن السلطات "تفشل حتى في تبرير فعلتها" عبر تغريدة المطرفي وقال:

 

وسخر أحد المغردين من المطرفي مذكرا إياه بتدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإطلاق سراح رئيس وزراء لبنان سعد الحريري بعد احتجازه في الرياض قبل أشهر:

 

من جانبه اعتبر حزب الأمة تلميحات المطرفي تأكيدا على تورط الرياض في "اغتيال الشيخ محمد آل مفرح" أمينه العام السابق. ودعا حزب الأمة الحكومة إلى القيام بواجبها تجاه سلامة الصحفي جمال خاشقجي وتأمين الحماية له.

 

وسخر مغرد من المطرفي بالإشارة إلى أن من كان يجهل قصة الوفاة الغامضة للمعارض المفرح توجه للبحث عنها:

 

وأشار مغرد آخر إلى وصفها بـ"سلسلة إخفاقات" للسعودية في العديد من الملفات مشيرا إلى أنها تمتلك "طقما إعلاميا مطبلا يرثى له".

 

واعتبر مغرد اختفاء خاشقجي أمرا يذكر بقائمة طويلة مما وصفها بـ"جرائم آل سعود" في خطف ومحاولة اغتيال عدد من المعارضين.

 

التعليقات (0)