سياسة عربية

حماس تنفي مزاعم الاحتلال باعتقال "خلية تتواصل مع غزة"

شددت حركة حماس على أن "المقاومة لا تستخدم المواقع الإلكترونية للتواصل في أعمال خاصة بها"- جيتي
شددت حركة حماس على أن "المقاومة لا تستخدم المواقع الإلكترونية للتواصل في أعمال خاصة بها"- جيتي

نفى مصدر مسؤول في حركة حماس الخميس، الأخبار الإسرائيلية التي تحدثت عن اعتقال خلية تضم كوادر من الحركة بالضفة الغربية، تتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع عناصر المقاومة في قطاع غزة، لتنفيذ عمليات في مدن الضفة.


وأكد المصدر المسؤول في حديث لـ"عربي21" أن "هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة، ولم يتم اعتقال أي من كوادر الحركة، على خلفية محاولة تنفيذ عمليات للمقاومة خلال الفترة الماضية"، معتبرا أن "وقوف أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية خلف هذه الأخبار، يهدف إلى ضرب الثقة بين شعبنا الفلسطيني ومقاومته".


وشدد على أن "المقاومة لا تستخدم المواقع الإلكترونية للتواصل في أعمال خاصة بها"، داعيا وسائل الإعلام والصحفيين والناشطين إلى توخي الحذر واليقظة من هذه الأخبار، وعدم التعاطي معها أو الانجرار خلفها.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعلن اعتقال خلية لحماس في الضفة خططت لعمليات


وكان جهاز "الشاباك" الإسرائيلي زعم الأربعاء، أنه أحبط مؤخرا محاولات لحركة حماس في قطاع غزة، لتنفيذ عمليات في الضفة الغربية المحتلة، مدعيا أن "الجناح العسكري لحماس، أقام خلية سرية عام 2015، ضمت عناصر من القسام داخل القطاع، وعناصر من الحركة في مناطق الضفة الغربية المحتلة".


وبحسب ما جاء في بيان للشاباك، فإن هدف الخلية، هو تجنيد عناصر للحركة في الضفة الغربية لتنفيذ عمليات تفجيرية لمواقع إسرائيلية، وبذلت الخلية جهودا كبيرة في تجنيد طلاب فلسطينيين يدرسون الهندسة والتكنولوجيا للمساعدة في صنع العبوات الناسفة.


وأضاف البيان أن "القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ إنشاء الخلية العشرات من الشبان في الضفة"، زاعما أنهم اعترفوا بأنهم تجندوا من قبل الخلية بالقطاع، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات (0)