سياسة عربية

تعليق برامج "أطباء بلا حدود" في محافظة الضالع اليمنية

أشارت المنظمة إلى إن "سكن الموظفين التابع لها في الضالع استُهدف بشحنة متفجرة مساء الاثنين"- جيتي
أشارت المنظمة إلى إن "سكن الموظفين التابع لها في الضالع استُهدف بشحنة متفجرة مساء الاثنين"- جيتي

أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية الثلاثاء، تعليق جميع برامجها في محافظة الضالع جنوبي اليمن حتى إشعار آخر، بعد استهداف سكن لموظفيها للمرة الثانية في أقل من أسبوع.


وقالت المنظمة في بيان نشره موقعها الإلكتروني، إن "سكن الموظفين التابع للمنظمة في الضالع استُهدف بشحنة متفجرة مساء (أمس) الاثنين، ولم يُصب أحد بأذى"، موضحة أن "هذا الهجوم الثاني هو على سكن موظفيها خلال أقل من أسبوع".


وتابعت أنه "لشدة هذه الهجمات، اضطرت المنظمة إلى سحب موظفيها من مدينة الضالع (مركز محافظة تحمل الاسم نفسه) وتعليق برامجها الطبية حتى إشعار آخر"، ولم تتهم المنظمة أي طرف في الهجمات التي قالت إنها "ستحرم الآلاف من اليمنيين من المساعدات الإنسانية والطبية، التي هم بأشد الحاجة إليها".


ودعت جميع الأطراف المتنازعة والجماعات المسلحة والأفراد إلى احترام وضمان حماية العاملين في المجال الإنساني والصحي في اليمن.

 

اقرأ أيضا: عشرات القتلى من الجيش والحوثيين بمعارك وسط اليمن


وتعمل المنظمة في محافظة الضالع منذ عام 2011، حيث تقدم رعاية طبية مجانية لسكان مدن الضالع وقعطبة والأزارق ودمت، بحسب البيان.


ويشهد اليمن منذ نحو 4 سنوات حربا بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.


وتسيطر الحكومة اليمنية على 7 مديريات في محافظة الضالع، فيما لا تزال مديريتا "دمت" و"جبن" تخضعان لسيطرة مسلحي الحوثي.

التعليقات (0)

خبر عاجل