سياسة دولية

هكذا علق عون وبري على الاتهامات الإسرائيلية لحزب الله

عرض نتنياهو صورة قال إنها لثلاثة مخازن أسلحة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني- جيتي
عرض نتنياهو صورة قال إنها لثلاثة مخازن أسلحة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني- جيتي

حذر الرئيس اللبناني، ميشال عون، الثلاثاء، من التهديدات الإسرائيلية ضد السيادة اللبنانية، فيما قال رئيس مجلس النواب نبيه بري، إنه لا يجب إغفال الاتهامات الأخيرة لحزب الله.

ونقلت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية، عن عون، خلال استقباله وزيرة الشؤون الخارجية النمساوية، كارين كنيسيل، في قصر بعبدا، شرق العاصمة بيروت أن "ادعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول القواعد العسكرية في محيط المطار، لا أساس لها من الصحة".

وأضاف أن "تلك الإدعاءات تخفي تهديدا إسرائيليا جديدا للسيادة اللبنانية"، مشددا على أن بلاده سيواجه أي اعتداء على سيادته.

 

ودعا الرئيس اللبناني، النمسا ودول العالم، إلى التنبه لما تخطط له إسرائيل تجاه بلاده، لا سيما أنها تواصل انتهاكاتها للقرارات الدولية، خاصة القرار 1701 (الذي دعا إلى وقف الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل في 2006).

 

اقرأ أيضا: لبنان يستنفر ديبلوماسيا للرد على "التهديدات الإسرائيلية"

في سياق متصل، شدد رئيس مجلس النواب، نبيه بري، على أهمية التنبه من الخطر الذي أشاعه الإسرائيليون ضد لبنان.

وأضاف، أنه يجب عدم التعاطي مع التهديدات الإسرائيلية كأنها مزحة، مشددا على أن "ما قاله نتنياهو وغيره من الإسرائيليين، هو أخطر كلام ضد لبنان"، مضيفا، أن "هذه الموجة مستمرة عبر مسلسل متواصل بدءا من العقوبات وصولا إلى المطار".

وأكد بري، على ضرورة التعاطي مع الحدث بيقظة وحذر، وتحصين الجبهة الداخلية، بدءا بتحرك دبلوماسي، والتحصين بوحدة الصف اللبناني أولا وأخيرا".

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد زعم، خلال خطابه أمام الدورة الـ73 للأمم المتحدة، الخميس الماضي، وجود قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار رفيق الحريري الدولي، ببيروت.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يعلق على ربط إسرائيل بهجوم الأحواز وصواريخ حزب الله

وعرض نتنياهو، صورة قال إنها لثلاثة مخازن أسلحة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، تضم ألف صاروخ، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

التعليقات (1)
مُواكب
الثلاثاء، 02-10-2018 06:40 م
يا شيخ برِّي ! خطر تصريحات نتنياهو على لبنان واللبنانيين واضح. لكن أزعر الضاحية الجنوبية، سيِّء نصر الشيطان الرجيم، هو أخطر على لبنان واللبنانيين من نتنياهو ذاته بملايين المرات. جُنون قتل المسلمين السنة يستحوذ على عقله، وجرَّد قاتل المرحوم رفيق الحريري هذا اللبنانيين من الملاجئ السورية التي تمتعوا بها في حرب 2006 عن طريق تحويلنا، أهل سورية، إلى لاجئين . لبنان بفضل شيطانها الرجيم أصبح سلة مُتناقضات لا تتجانس إلاّ بعد أن تنفجر وتعود حطام.

خبر عاجل