حقوق وحريات

مستوطنون يضخون المياه العادمة على قرية الخان الأحمر

ما زال الفلسطينيون والمتضامنون الأجانب يواصلون اعتصامهم في تجمع الخان الأحمر- تويتر
ما زال الفلسطينيون والمتضامنون الأجانب يواصلون اعتصامهم في تجمع الخان الأحمر- تويتر

قام المستوطنون، الثلاثاء، بفتح مياه الصرف الصحي باتجاه قرية الخان الأحمر، المهددة بالهدم في أي لحظة بقرار من المحكمة الإسرائيلية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن منسق حملة "أنقذوا الخان الأحمر"، عبد الله أبو رحمة، أن مستوطني "كفار أدوميم"، القريبة من القرية قاموا بضخ المياه العادمة تزامنا مع انتهاء المهلة التي حددها الاحتلال لأهالي القرية بهدمها ذاتيا، مشيرا إلى أن خطوة المستوطنين تأتي في سياق الضغط على الأهالي.

 

وأوضح أبو رحمة أن سلطات الاحتلال والمستوطنين يتناوبون ويتقاسمون الأدوار في حربهم على الخان الأحمر، من مضايقات وحواجز وأخيرا إلى ضخ مياه الصرف الصحي، ما يتسبب في مكرهة صحية وبيئية.

 

اقرأ أيضا: في الخان الأحمر.. فلسطينيون يواصلون رباطهم على بوابة القدس

بدوره، قال رئيس مجلس قروي الخان الأحمر، عيد أبو داهوك، إن ضخ المستوطنين لمياه الصرف الصحي هو رسالة بأن الحرب على الخان بدأت تأخذ أشكالا جديدة، وأنهم يستخدمون مياه الصرف الصحي كسلاح جديد ضد سكان القرية.

وأشار إلى أن هذه المرة هي الأولى التي يتم فيها ضخ مياه الصرف الصحي باتجاه القرية، محذرا من أنها ستتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض وخاصة لدى الأطفال والمواشي في القرية.

وما زال الفلسطينيون، والمتضامنون الأجانب، يواصلون اعتصامهم في تجمع "الخان الأحمر"، لليوم الخامس بعد المئة، لمواجهة عملية الهدم المرتقبة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وينحدر سكان التجمع البدوي "الخان الأحمر"، من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس المحتلة عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من قبل السلطات الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يستعد لهدم الخان الأحمر وتحذير من ارتكاب مجزرة

ويحيط بالتجمع عدد من المستوطنات اليهودية؛ حيث يقع ضمن الأراضي التي تستهدفها السلطات الإسرائيلية لتنفيذ مشروعها الاحتلالي المسمى "E1".

التعليقات (0)

خبر عاجل