سياسة دولية

زوارق إيرانية تحاصر حاملة طائرات أمريكية بمضيق هرمز (شاهد)

الزوارق الإيرانية تتجه نحو حاملة الطائرات الأمريكية في مياه الخليج- من الفيديو
الزوارق الإيرانية تتجه نحو حاملة الطائرات الأمريكية في مياه الخليج- من الفيديو

أظهر مقطع فيديو بثته وسائل إعلامية إيرانية، السبت، اقتراب زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني من حاملة الطائرات الأمريكية "تيودور روزفلت" في مضيق هرمز.


وأطلقت الزوارق الإيرانية تحذيرات إلى طواقم الحاملة عبر مكبرات الصوت، مطالبة إياهم بالابتعاد عن المياه الإيرانية و"الامتناع عن التهديد أو استخدام القوة تحت أي طائل".


وبيّن المقطع دنو الزوارق الإيرانية إلى مسافة قريبة جدا من حاملة الطائرات الأمريكية، إضافة إلى أن مروحيات الحرس الثوري الإيراني كانت حاضرة بقوة في الأجواء.

التعليقات (2)
محمود
الأحد، 30-09-2018 04:08 م
لن تجرأ إيران على تهديد السفن الأمريكية في الخليج أو أي مكان ، هاي لعبة قديمة جديدة تريد امريكا ابتزاز دول الخليج وبعض الدول العربية . لاننسى بأن خاتمي صرح سابقا وغيره من المسؤولين الأرانيين لولا إيران لما دخلت امريكا أفغانستان ولا العراق . فيعني توزيع أدوار. ممكن استجد شيء جديد بضرب الحرس الثوري والقضاء عليه بالاتفاق مع روحاني وامريكا . لان روحاني بعد ترشحه مباشرة قال اما الحرس الثوري أو الجيش . طبعا يعني انه لا يريد الحرس الثوري بالتوافق مع امريكا . ولا ننسى قبل أيام قليلة صرح روحاني لا يوجد أي صراع مع امريكا أو أي تهديد كما تم نشره في موقعكم .
احمد
الأحد، 30-09-2018 01:55 م
العنوان مبالغ فيه جدا من يحاصر من ؟ هل كم زورق خفيف من الذي يستخدم في الصيد تم تجهيزه برشاش متوسط و فيه خمس او سته من الحرس الثوري يحاصر حامله طائرات لديها القدره الناريه لمسح نصف ايران من الخارطه ؟ احترموا عقولنا

خبر عاجل