سياسة عربية

الحوثيون: نفذنا هجمات جوية وبحرية على الإمارات والسعودية

لم تعلق السلطات الإماراتية على الهجوم الذي أعلنته جماعة الحوثي- جيتي
لم تعلق السلطات الإماراتية على الهجوم الذي أعلنته جماعة الحوثي- جيتي

أعلنت جماعة الحوثي فجر الأحد، أنها "شنت هجوما جويا بسلسلة غارات على مطار دبي الدولي"، بحسب ما أورده موقع "المسيرة نت" التابع للحوثيين.


ونقل الموقع عن مصدر قوله إن "طائرة مسيرة من طراز صماد-3 نفذت سلسلة غارات على مطار دبي، الذي يبعد عن اليمن ما يزيد على 1200 كم"، لافتا إلى أن "هذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات، ردا على مشاركتها الرئيسة في العدوان على اليمن وارتكاب مئات الجرائم بحق المدنيين منذ ما يقارب أربعة أعوام"، بحسب تعبيره.

 

 

#مطار_دبي_الدولي

 

 

من جهته قال مطار دبي الدولي الأحد إنه يعمل بشكل طبيعي.


وقال متحدث باسم المطار "بالنظر إلى تقارير أوردتها مصادر مشكوك فيها هذا الصباح، فإن بوسع مطارات دبي تأكيد أن مطار دبي الدولي يعمل بشكل طبيعي دون أي تعطيل".

 

وكان مسؤولون إماراتيون نفوا الشهر الماضي تقارير لوسائل إعلام تابعة للحوثيين أفادت بأن طائرة مسيرة للجماعة استهدفت مطار دبي.

 

في سياق متصل، قالت الجماعة إن "القوات البحرية والدفاع الساحلي" نفذت عملية عسكرية داخل ميناء جيزان السعودي، استهدفت مجموعة زوارق من حرس الحدود.

وأضاف موقع الجماعة نقلا عن مصدر عسكري أن العملية خلفت أضرار كبيرة واحتراق عدد من الزوارق التابعة لحرس الحدود السعودي.

وقالت الجماعة إن العمليات المتصاعدة ضد قوات التحالف تؤكد مدى إمكانيات التصنيع العسكري للحوثيين، مؤكدة أنها تأتي في إطار الرد على "مجازر العدوان"، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يعلنون استهداف مطار دبي بطائرة مسيرة

التعليقات (1)
على على
الأحد، 30-09-2018 09:28 ص
حيا الله الحوثيون النصر على ال سعود أشباه الرجال