سياسة عربية

تأجيل زيارة ابن سلمان للكويت إلى الأحد

من المزمع أن يبحث ابن سلمان الأزمة الخليجية مع أمير الكويت- جيتي
من المزمع أن يبحث ابن سلمان الأزمة الخليجية مع أمير الكويت- جيتي

أرجأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، زيارته الرسمية إلى الكويت إلى يوم غد الأحد، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية "كونا".


وكانت الزيارة مقررة اليوم السبت، إلا أن الوكالة الكويتية أكدت أنها تأجلت إلى الأحد دون توضيح أسباب تأجيل الزيارة لولي العهد السعودي.

وأشارت إلى أن الأمير ابن سلمان والوفد الرسمي المرافق له سيجرون مباحثات رسمية مع أمير الكويت صباح الأحمد، وولي عهده الشيخ نواف الأحمد.

 

وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز"، في وقت سابق عن مصدر خليجي فإن "الخلاف مع قطر سيكون على جدول المحادثات، وسيبحث ابن سلمان وساطة الكويت لحل خلاف المملكة مع قطر".

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، صرح بأن الأزمة الخليجية "ستكون من بين ملفات عديدة ساخنة في المنطقة والعالم، يتباحث بشأنها أمير البلاد مع ولي العهد السعودي".

 

اقرأ أيضا: ولي العهد السعودي يتجه إلى الكويت لبحث الخلاف مع قطر

وبحسب ما نشرت صحيفة "القبس" فقد قال الجارالله إن تصريحات أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، عن العودة للحوار قد تكون مؤشرا إيجابيا لطي صفحة أزمة الخليج.

يشار إلى أن الأزمة الخليجية اندلعت قبل نحو أكثر من عام، حينما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتهم الدبلوماسية والتجارية مع قطر، لاتهامها بتمويل الإرهاب والتقارب مع إيران، وهو ما نفته الدوحة بشكل متكرر.

وفشلت جهود الوساطة الكويتية حتى الآن في إنهاء الأزمة.

التعليقات (0)