سياسة دولية

تشاووش أوغلو: تحريك منظمة إرهابية لنفوذ واشنطن أمر مروع

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية مع عناصر في القوات الخاصة الأمريكية بسوريا - جيتي
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية مع عناصر في القوات الخاصة الأمريكية بسوريا - جيتي
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن على الولايات المتحدة الأمريكية التوقف عن تسليح الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني المصنف لدى أنقرة منظمة إرهابية.

وأشار تشاووش أوغلو في مقال نشرته صحيفة الواشنطن بوست إن أمريكا سبق أن شحنت الأسلحة للتنظيمات الكردية المسلحة بواسطة 5 آلاف شاحنة وألفي رحلة جوية.

وقال إن قيام "جماعة إرهابية بتحريك نفوذ واشنطن.. أمر مروع" مشددا على ضرورة قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعاقة نشاط تلك الجماعات.

وأضاف تشاووش أوغلو: "أنا حليف للشعب الكردي وتشرف حزبي بالحصول على دعم انتخابي ملحوظ بين الأتراك الأكراد لكنني في الوقت ذاته عدو لدود للإرهابيين من جميع الأطياف".

وأشار وزير الخارجية التركي إلى ما ذكرته منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية بشأن تجنيد المجموعات الكردية المسلحة لأطفال صغار.

وتابع: "عملت تركيا بجهد على منع إرهابيي داعش من الوصول إلى العواصم الغربية، كما أن العمل الذي قامت به تركيا من أجل الولايات المتحدة في تعقب واعتقال الإرهابيين جعل تركيا مركزا للهدف وعرضة للضرر".

وفي هذا الشأن حذر الوزير من أن الأتراك سيعانون من "السياسة المتهورة للولايات المتحدة إذا لم يتم اتخاذ خطوات جذرية وفورية من أجل تغيير مسار علاقتها مع حزب العمال الكردستاني".
التعليقات (0)