حول العالم

35 حمارا تشارك في ماراثون "السعادة" بمصر

ركض 35 حمارا مسافة تقدر بنحو 1500 متر، وسط صيحات أصحابها وسعادة الأطفال والكبار في القرية
ركض 35 حمارا مسافة تقدر بنحو 1500 متر، وسط صيحات أصحابها وسعادة الأطفال والكبار في القرية

 تحت شعار عيشها بسعادة انطلق ماراثون ترفيهي، الجمعة، بمشاركة 35 حمارا، غرب القاهرة.


وماراثون الحمير سباق ترفيهي تم تنظيمه في البراجيل إحدى قرى محافظة الجيزة، غرب القاهرة، للعام الثاني على التوالي، بمشاركة مئات المواطنين ولاقى اهتماما لافتا في وسائل إعلامية محلية ودولية.

 

وركض 35 حمارا مسافة تقدر بنحو 1500 متر، وسط صيحات أصحابها وسعادة الأطفال والكبار في القرية.


وإمعانا في نشر روح الدعابة والفكاهة، خصص المنظمون للماراثون هذا العام جوائز للحمير الفائزة بأول

ثلاثة مراكز، تمثلت في جوال ذرة (لطعام الحمار) وسروج (عدة الدابة)، كما حصل أصحاب الحمير الفائزة على جوائز أيضا، تمثلت في هاتف نقال ولوحات فنية وميداليات تذكارية وكؤوس معدنية.

 

وقال عماد سعودي، أحد منظمي الماراثون، إن مصر نادرا ما تشهد هذا النوع من السباقات، لا سيما أن معظم سباقات جري الدواب تعتمد على الخيول وحدها.

 

وأوضح أن تنظيم ماراثون الحمير هذا العام شهد اهتماما لافتا من وسائل الإعلام المحلية والدولية، نظرا لطرافته وندرته بالبلاد. مشيرا إلى أن الماراثون العام الماضي كان محدودا للغاية.

 

وتابع قمنا بتحضير وإعداد الماراثون خلال الفترة الماضية حتى يخرج بصورة مقبولة، تجذب الأنظار إلى القرية وترسم الابتسامة على وجوه أهلها كبارا وصغارا.

 

وينتشر استخدام الحمير في البلاد كوسيلة لانتقال الأفراد والبضائع، خاصة في الريف، وعادة ما يتم استخدام العربات التي تجرها الحمير في نقل السلع والأفراد لمسافات قصيرة نسبيا.

التعليقات (8)
الشمري
السبت، 29-09-2018 11:38 م
لو تسابق عبد الفتاح السيسي مع هذه الحمير لكان وبدون شك بالمركزالأول،وحصل على شوال الذرة،فهل يجرؤ أي حمار في مصر أن يفوز على السيد الرئيس؟؟؟
متابع
السبت، 29-09-2018 08:20 م
اين هو السيسي
محمد يعقوب
السبت، 29-09-2018 03:15 م
ما دام السيسى رئيسا لمصر، فإنه إخوانه ألحمير سيتمتعون بالرعاية الكاملة.
سوري مغترب
السبت، 29-09-2018 01:43 م
لمن يسأل عن اشتراك الجحش سيسي .. سيسي تحت السن القانونية وهو بمثابة كر صغيّر .. ومستواه متدني بشكل حاد
حنفي الغلبان
السبت، 29-09-2018 09:57 ص
ماراثون الحمير في محافظة الجيزة أحد المشاريع الكبرى التي يريد بها عبفتاح السيسي النهوض باقتصاد مصر ، و يجب أن يكون في الماراثون القادم حضور رتب عليا و على رأس كل منهم قناع حمار . مش عيب ، ده الحزب الديمقراطي في أمريكا شعاره الحمار ، و عندما يفوز في الانتخابات بيقولوا فاز الحمار على الفيل "الحزب الجمهوري" . حالياً أصحاب الفيل ماسكين أمريكا طبعاً.