رياضة عربية

لهذا أمر آل الشيخ بإيقاف مباراة الزمالك والقادسية (شاهد)

مصدر أمني كويتي ينفي الاعتداء على دبلوماسي مصري أثناء المباراة- الاتحاد السعودي
مصدر أمني كويتي ينفي الاعتداء على دبلوماسي مصري أثناء المباراة- الاتحاد السعودي

أمر رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، بوقف مباراة ناديي الزمالك (المصري) والقادسية (الكويتي)، المقامة بينهما في إياب دور الـ32 بالبطولة العربية للأندية "كأس زايد للأندية الأبطال".


واستجابة لأمر آل شيخ، قرر حكم المباراة إيقاف اللعب لمدة 9 دقائق، وفقا لمعلق قناة أبوظبي.


وقال معلق قناة أبو ظبي الرياضية إن "الإيقاف تم حتى يدخل الوفد المصري الرسمي الممثل لنادي الزمالك، إلى المكان المخصص له بالمقصورة الرئيسية، بجانب بعض الجماهير المتواجدة خارج الملعب، وهو ما حدث بالفعل، ليتم بعدها استئناف المباراة عقب 9 دقائق توقف".

 

وذكرت مصادر خاصة لـ"عربي21" أن "عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أمير مرتضى (نجل مرتضى منصور) كان خارج الاستاد يحاول دخول المنصة، إلا أنه تصادم مع الأمن فقرر قائد القوات منعه من الدخول".

 

ولفتت إلى أن "أمير اشتكى لأبيه مرتضى منصور هاتفيا، الذي بدوره اتصل على تركي آل الشيخ، ما دفع الأخير بالاتصال بمدير البطولة وإيقاف المباراة لحين دخول وفد الزمالك، وفي حال عدم دخوله يعتبر الفريق المضيف القادسية الكويتي خاسر".

 

وأوضح موقع "يلا كورة" أن الأمن الكويتي تعامل بشكل غير جيد مع وفد الزمالك ما دفع الوفد إلى الاتصال بمرتضى منصور رئيس النادي.


ومن ناحيته، ذكر معلق المباراة نقلا عن الاتحاد العربي لكرة القدم، الذي يترأسه آل الشيخ، تصريحا مفاده أن "أي مضايقات يتعرض لها فريق الزمالك في الملعب وفي الخارج سيتم اعتبار نادي الزمالك فائزا بالمباراة".


وفي المقابل قال مصدر أمني لصحيفة "البيان" الكويتية، إن ما تم تداوله عن اعتداء على دبلوماسي مصري في مباراة "القادسية- الزمالك" غير صحيح.


وأكد المصدر، وفقا للصحيفة: "لم نمنع الوفد المصري من دخول الملعب بل هو الذي وصل متأخراً وبعد بداية المباراة".

 

وانتهت المباراة بتعادل الزمالك مع القادسية الكويتى، بهدف لمثله.

 

وكان لقاء الذهاب الذى جمع الزمالك مع القادسية الكويتى فى برج العرب بالإسكندرية قد انتهى بالتعادل السلبى بين الفريقين، وبنتيجتى الذهاب والإياب صعد الزمالك لدور الـ16 بالبطولة بفضل تسجيله خارج أرضه وتعادله سلبيا فى أرضه.

  

 

 

التعليقات (1)
طير حيران
الأحد، 30-09-2018 12:38 م
الأمن الكويتى تعامل بشكل غير جيد مع وفد الزمالك وهل يتعامل الكفيل مع المكفول بلطف أيها العبيد أنتم العبيد وهم السادة بإذن ولاة خموركم وفى بلادكم