رياضة عربية

بلباس أسود.. جماهير مغربية تحتج على مقتل "حياة" (شاهد)

خلف مقتل حياة برصاص البحرية الملكية حالة من الغضب والاستياء في الشارع المغربي- فيسبوك
خلف مقتل حياة برصاص البحرية الملكية حالة من الغضب والاستياء في الشارع المغربي- فيسبوك

خرج عدد من جماهير فريق المغرب التطواني لكرة القدم في مسيرة احتجاجية حاشدة للتنديد بمقتل الشابة "حياة بلقاسم" برصاص البحرية الملكية المغربية التي استهدفت قاربا مطاطيا إسبانيا بسواحل المضيق.


ووفق مواقع محلية، فإن المسيرة الاحتجاجية التي دعا لها فصيل الترا "ماطادوريس" اختير لها  اسم، "جمعة الغضب"، وجابت شوارع مدينة تطوان شمال المغرب في اتجاه ملعب سانية الرمل الذي يحتضن مباراة بين الفريق المحلي وضيفه الكوكب المراكشي برسم منافسات الدوري المغربي.


ورفعت الجماهير الغاضبة التي ارتدت لباسا أسود، شعارات تندد بمقتل الشابة حياة برصاص القوات البحرية المغربية التي أطلقت النار على قارب مطاطي إسباني سريع من نوع “Go fast” بسواحل المضيق، يوم الثلاثاء الماضي، كان يقل مرشحين للهجرة.

 

اقرأ أيضا: البحرية المغربية تقتل سيدة وتصيب آخرين حاولوا الهجرة



 

وخلف مقتل حياة برصاص البحرية الملكية حالة من الغضب والاستياء في الشارع المغربي، كما نددت العديد من المنظمات والجمعيات الحقوقية بإطلاق الرصاص على مهاجرين سريين، اختاروا مغادرة البلد بحثا عن عيش أفضل في الضفة الأخرى.

 

اقرأ أيضاجنازة "حياة".. تذكي الغضب بعد مقتلها برصاص مغربي (شاهد)

كما دشن نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي هاشتاغ "#بأي_ذنب_قتلت" انتشر بشكل واسع في مواقع التواصل، عبّر خلاله المدونون عن غضبهم من طريقة تعامل البحرية الملكية مع المرشحين للهجرة، وطالبوا بمحاسبة المتسببين في مقتل الشابة "حياة".



التعليقات (0)

خبر عاجل