ملفات وتقارير

كيف استفز نتنياهو المغردين العرب عبر "تويتر" وبماذا أجابوه؟

التغريدة أثارت انتقادات واسعة بين النشطاء العرب ولاقت هجوما واسعا منهم- جيتي
التغريدة أثارت انتقادات واسعة بين النشطاء العرب ولاقت هجوما واسعا منهم- جيتي

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر حسابه على "تويتر" مقطعا لكلمته في الأمم المتحدة مترجما إلى العربية، وهو ما اعتبره النشطاء مثيرا للاستفزاز خاصة مع تعليق نتنياهو عليه.

 

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك قال نتنياهو: "لدي اعتراف مهم، قد يفاجئكم ذلك، لكن يجب أن أعترف بأن الاتفاق النووي مع إيران كان له تأثير إيجابي واحد لا أحد يقصده"، موضحا أن "الاتفاق تسبب في جعل إسرائيل والعديد من الدول العربية تقترب أكثر من أي وقت مضى بحميمية وصداقة لم أرها في حياتي، لأنه قبل بضع سنوات كان من المستحيل تخيل ذلك".

 

pic.twitter.com/NuXzffAYNW

 

 

وهو ما أكده مرة أخرى في تعليقه على تغريدته على المقطع، حيث قال مرة أخرى: "بيننا وبين العديد من الدول العربية صداقة وحميمية لم أرها في حياتي، قبل بضع سنوات كان من المستحيل تخيل ذلك".

 

وكان نتنياهو زعم وجود مخزن سري في العاصمة الإيرانية طهران، للأسلحة الذرية، لافتا إلى أن "إسرائيل حصلت على ألف مستند وشريط فيديو، يكشف أن هناك مباني في طهران لصناعة أسلحة نووية، وأن إيران لديها مخزن ذري في طهران، في منطقة طوز أباد، وهو أمر أكشفه للمرة الأولى"، على حد قوله.

 

وذكر نتنياهو خلال كلمته في الأمم المتحدة بنيويورك، أن "إيران نقلت الشهر الماضي 15 كيلوجراما من المواد المشعة من المستودع السري في طهران"، مطالبا الوكالة الدولية للطاقة الذرية "بإجراء تفتيش على تلك المباني والمخازن قبل تطهيرها".

 

التغريدة أثارت انتقادات واسعة بين النشطاء العرب ولاقت هجوما واسعا منهم، حيث أكد العديد منهم أن ذلك الاقتراب بين الأنظمة والاحتلال، وليس بين الشعوب، مؤكدين رفضهم لأي تطبيع مع الاحتلال.

 

آخرون رحبوا بتلك الصداقة مطالبين نتنياهو باحترام تلك الصداقة و "عدم الطعن بالظهر"، فيما طالب آخرون إعلان الدولتين على حدود 67.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل