سياسة عربية

وزير الخارجية السعودي: هذه حقيقة أزمتنا مع قطر (فيديو)

وزير الخارجية السعودي: قطر تدعم الإرهاب منذ منتصف التسعينيات- جيتي
وزير الخارجية السعودي: قطر تدعم الإرهاب منذ منتصف التسعينيات- جيتي

جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، هجومه ضد قطر، قائلا: "إن أزمة بلاده مع القطريين ليست مجرد توتر في العلاقات، ولا نريد أن يكون هناك أي تعامل معهم".

 

وأضاف الجبير في لقاء بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، أمس الأربعاء، بثته قناة "سكاي نيوز" السعودية: "منذ منتصف التسعينيات تدعم قطر الإرهابيين والمتطرفين، وفتحت أراضيها لاستقبالهم وإيوائهم، واستقبال قادة زعماء جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما أدى إلى ظهور القاعدة والنصرة والتكفير والهجرة، وعدد من الحركات الإرهابية المتطرفة الأخرى".

 

وتابع: "القطريون يسمحون للإرهابيين أن يظهروا على شاشاتهم وإعلامهم ليبرروا العمليات الانتحارية الإرهابية، وهذا شيء غير مقبول".

 

وأردف: "أحد زعماء القاعدة دخل السعودية بجواز سفر قطري، والقطريون والأمريكيون والعالم كله يعرفون ذلك"، مستطردا: "قطر دعمت جماعات في دول الخليج لتسبب مشاكل لحكومات هذه الدول وتزعزع استقرار المنطقة.. لماذا يفعلون ذلك؟".

 

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتهم الدبلوماسية وروابطهم التجارية مع قطر منذ 5 حزيران/ يونيو 2017، بزعم دعم وتمويل الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبر المقاطعة حصارا ينتهك سيادتها".

 

التعليقات (1)
محمد علي
الخميس، 27-09-2018 09:41 م
هراء و كلام لامعنى له ،،، ما يسمى بالملوك ال سلول انقلبو على الاخوان بعد ان احسو بان الاسلام السياسي يؤدي الى ديمقراطيه و حريه في اختيار الحاكم و الحكومات ،،، طغاة ال سلول و ما يسمى بالخليج من اوقد نار الجهاد في افغانستان و مناطق اخرى عندما كانت تخدم مصلحتهم ،،، اما القاعد و داعش و غيرها فهي صناعه مخابرات غربية بامتياز ،،،، ياتي الينا هذا المخبول وزير خارجيه الطغاة في مهلكة ال سلول ليدلي بمعلومات لا صحه و لا قيمة لها ،،، انما على قاعدة اكذب ثم اكذب