سياسة عربية

العدالة المغربي يستغرب بقاء وزير في حكومة يقودها "حزب مخرب"

وصف القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار حزب رئيس الحكومة بـ"الحزب الذي يحمل مشروعا تخريبيا للبلاد"- فيسبوك
وصف القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار حزب رئيس الحكومة بـ"الحزب الذي يحمل مشروعا تخريبيا للبلاد"- فيسبوك

استغربت الأمانة العامة (القيادة السياسية) لحزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة المغربية، بقاء وزير يتهم رئيس الحكومة بأنه ينتمي إلى ''حزب يحمل مشروعا دخيلا يسعى لتخريب البلاد".

وكان وزير الشباب والرياضة، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، قد وصف حزب رئيس الحكومة، بالحزب الذي يحمل مشروعا تخريبيا للبلاد.

جاء ذلك في بلاغ للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، نشرته الأربعاء 26 أيلول/ سبتمبر عقب اجتماعها الذي عقد ليل الثلاثاء بالرباط.

 

اقرأ أيضا"العدالة" المغربي يدعو "الأحرار" إلى مغادرة الحكومة

ويقول البلاغ الذي تتوفر "عربي21" على نسخة منه، إن أعضاء الأمانة العامة توقفوا "عند التصريحات المسيئة الصادرة عن قيادي في حزب من ‏أحزاب الأغلبية وهو في الوقت نفسه وزير في الحكومة".

واستغرب الحزب "كيف يستساغ لوزير الاستمرار في حكومة يقودها حزب هو بحسب ادعائه ''حزب يحمل مشروعا دخيلا يسعى لتخريب البلاد".

وزاد البلاغ أن تلك التصريحات "تضمنت إساءات بالغة وتعريضا مغرضا بحزب العدالة والتنمية الذي يرأس أمينه العام الحكومة". 

وأضاف: "سجلت الأمانة العامة بامتعاض شديد الشرود الكبير لتلك التصريحات عن السياق السياسي الإيجابي الذي يشهد انطلاقة عدد من الأوراش والمشاريع الإصلاحية والتنموية التي تقتضي من الحكومة والأحزاب المكونة لها مزيدا من التماسك والتعبئة الجماعية لتعزيز الثقة وتوفير الأجواء الإيجابية اللازمة لإنجاحها". 

واستنكرت الأمانة العامة ما وصفته بـ"هذا التهجم السافر وغير المسؤول والمناقض لمبادئ ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة".

 

اقرأ أيضا"الأحرار" يرد على "العدالة": لا فضل لكم بدخولنا حكومة المغرب

وتابع بأن القانون التنظيمي "نص خاصة على مبدأي المسؤولية والتضامن الحكومي، وكذا ميثاق الأغلبية الذي أكد على (الحرص على تماسك الأغلبية وعدم الإساءة للأحزاب المكونة لها)''.

واعتبرت أن هذا "التصرف يخرق بشكل سافر قيم وأخلاق العمل المشترك ويجعله في حكم الخطأ الجسيم".

وعلاقة بموضوع الهجرة غير الشرعية، نبهت الأمانة العامة "إلى خطورة هذه الظاهرة داعية الجهات المعنية إلى تكثيف الجهود وتعزيز البرامج التنموية للحد منها ومعالجة أسبابها، مع إعمال الصرامة اللازمة لمواجهة شبكات التهريب والاتجار في البشر والمخدرات، والعمل على حفظ سلامة وأمن المواطنين والمواطنات".

اقرأ أيضا: "الشعب يريد الهجرة مجانا" تستنفر سلطات المغرب (شاهد)

التعليقات (0)

خبر عاجل