صحافة إسرائيلية

ليفني تلتقي عباس في نيويورك.. ماذا قالت؟

اللقاء هو الثاني لعباس مع زعيم إسرائيلي خلال أسبوع بعد لقائه أولمرت في باريس- جيتي
اللقاء هو الثاني لعباس مع زعيم إسرائيلي خلال أسبوع بعد لقائه أولمرت في باريس- جيتي

التقت زعيمة المعارضة في الكنيست الإسرائيلي، تسيبي ليفني، مساء الثلاثاء، مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في الفندق المقيمين فيه بنيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الجارية.

 

وذكرت قناة "ريشت 13" العبرية، في خبر ترجمته "عربي21"، أن ليفني أبدت لعباس، اعتراضها "لأي تحركات فلسطينية أحادية الجانب، قد تؤدي إلى فقدان السيطرة وخسارة حل الدولتين".

 

وأضافت، ليفني، أنه بدلا من أن يكون "حماسستان" في غزة، يجب على السلطة التحرك من أجل التوصل إلى حل في غزة، بدلا من مهاجمة الولايات المتحدة.

 

وشددت، على "ضرورة عودة السلطة إلى قطاع غزة"، بدلا من "إضفاء الشرعية لمنظمة إرهابيةكحركة حماس"، في ظل تعثر المصالحة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا: أولمرت يلتقي عباس ويصرح لتلفزيون فلسطين.. ماذا قال؟
 

وطالبت زعيمة المعارضة، رئيس السلطة الفلسطينية، بالعودة إلى الحوار مع الولايات المتحدة.

 

وأوضحت ليفني أن لقاءها مع عباس، يهدف لمنع التدهور الأمني، وإعطاء الأمل في المستقبل، دون التطرق إلى المفاوضات السابقة التي جرت بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

 

ويعد اللقاء هو الثاني لعباس، مع زعيم إسرائيلي، بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، الجمعة، بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وكان أولمرت، قد قال في تصريح لتلفزيون فلسطين التابع للسلطة، عقب لقائه عباس، إن "على كل واحد في أمريكا وأوروبا وبالتأكيد في إسرائيل، أن يفهم أمرين، الأول أنه لا بديل عن حل الدولتين لحل الصراع التاريخي الفلسطيني الإسرائيلي، والثاني أن هذا الحل ممكن".

 



 

 

التعليقات (0)