سياسة عربية

شهيد وإصابات باعتداء الاحتلال على مسيرة بحرية بغزة (شاهد)

أكد المتحدث باسم حركة حماس أن "الجماهير الفلسطينية التي تزحف نحو الحدود البرية والبحرية تتعاظم وتتمدد"- جيتي
أكد المتحدث باسم حركة حماس أن "الجماهير الفلسطينية التي تزحف نحو الحدود البرية والبحرية تتعاظم وتتمدد"- جيتي

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركز على الخط الفاصل شمال قطاع غزة.


وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه، إن "شهيدا وصل إلى المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، وهو محمد فايز سليم أبو الصادق (21 عاما)".

 

وأشار إلى أن "90 مواطنا أصيبوا، منهم 10 بالرصاص الحي"، لافتا إلى أن "الأعيرة النارية التي يطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي تصل للنقطة الطبية التابعة للهلال الأحمر شمال القطاع".

 

ونوه القدرة إلى أن  "قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت أيضا سيارة اسعاف تابعة للجمعية، بقنبلة غاز مباشرة دون وقوع اصابات".

 

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع على المتظاهرين شمال قطاع غزة، الذين تجمعوا بالقرب من بوابة "زكيم" العسكرية.


بدوره، أكد المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانون، أن "الجماهير الفلسطينية التي تزحف نحو الحدود البرية والبحرية تتعاظم وتتمدد وليست مرتبطة بوقت أو موسم، وكل من يراهن على تراجعها واهم".


وأضاف القانوع في تصريحات صحفية، أن "شعبنا الفلسطيني مستعد لمواجهة الاحتلال الصهيوني بكافة الأدوات والوسائل، وفي مختلف الأوقات والمواسم حتى تحقيق أهدافه"، مشددا على أن "مسيرات العودة وكسر الحصار ماضية وتنتقل في أكثر من مكان وأدواتها ووسائلها تتطور وتتصاعد في وجه الاحتلال حتى رفع الحصار عن قطاع غزة".

 

يشار إلى أن الحراك البحري التاسع انطلق بعدما دعت إليه هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، بالقرب من منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة، والذي يهدف إلى كسر الحصار عن القطاع.

 

التعليقات (0)