سياسة عربية

البعثة الأممية بليبيا تلوح بقائمة تضم قادة حرب في طرابلس‎

لم تتوقف الاشتباكات رغم العديد من اتفاقيات وقف إطلاق النار- جيتي
لم تتوقف الاشتباكات رغم العديد من اتفاقيات وقف إطلاق النار- جيتي
أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن الأمم المتحدة بصدد إعداد لائحة تضم أسماء منتهكي القانون الإنساني الدولي لتقديمها إلى مجلس الأمن لفرض عقوبات عليهم ومقاضاتهم، كما فعلت ضد إبراهيم الجضران.

وشددت البعثة الأممية في تغريدة لها على "تويتر" الأحد، أن العدالة لا يمكن أن تتحقق بالثأر، مقدمة تعازيها إلى أسر الضحايا الذين قضوا جراء الاشتباكات في طرابلس.

ورحبت البعثة في تغريدة لها، الأحد، بالتصريحات المتعددة الصادرة عن العديد من المدن الليبية، التي تشجب العنف، وتدعو إلى إنهاء الاقتتال وتثبيت وقف إطلاق النار، وتدفع باتجاه الإصلاحات الأمنية والاقتصادية عبر الوسائل السلمية، من أجل طرابلس خالية من المجموعات المسلحة.

وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أدرج آمر حرس المنشآت النفطية السابق إبراهيم الجضران في قائمة المطلوبين، مؤكدة أنه سيتم تجميد جميع أصوله في نطاق الولاية القضائية الأمريكية، ويُحظر عموما على الأشخاص الأمريكيين إجراء المعاملات معه.

 وتشهد العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات منذ آب/ أغسطس الماضي، جنوب العاصمة طرابلس، بين قوات اللواء السابع مشاة ولواء الصمود من جهة، وقوات كتيبة ثوار طرابلس، وكتيبة الردع والأمن المركزي أبو سليم.
التعليقات (0)

خبر عاجل