سياسة دولية

واشنطن ترفض اتهامات طهران بوقوفها وراء هجوم الأحواز

هايلي قالت إن على روحاني النظر في المرآة لمعرفة من وراء الهجوم- إرنا الإيرانية
هايلي قالت إن على روحاني النظر في المرآة لمعرفة من وراء الهجوم- إرنا الإيرانية
أبدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة رفضها لاتهامات إيران لبلادها بالوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري في الأحواز جنوب إيران أمس السبت.

وقالت نيكي هايلي في تصريحات لشبكة التلفزة الأمريكية "سي أن أن" ردا على اتهامات الرئيس الإيراني حسن روحاني "إنه بحاجة للنظر إلى قاعدته لمعرفة من أين يأتي هذا.. يمكنه أن يلقي باللوم علينا كما يريد لكن الشيء الذي يتحتم عليه فعله هو النظر إلى المرآة".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني اتهم الثلاثاء، الولايات المتحدة ودولا خليجية بدعم الجماعة التي شنت الهجوم المسلح على الاستعراض العسكري في الأحواز، ماليا وعسكريا.

وأضاف روحاني في تصريحات من مطار مهر آباد في طهران قبل توجهه إلى نيويورك، أن "الولايات المتحدة الأمريكية توفر موارد لدول الخليج لارتكاب مثل هذه الجرائم".

وتوعد الرئيس الإيراني بالرد على الهجوم، قائلا: "إيران سترد على هذه الجرائم في سياق القانون والمصلحة الوطنية"، لافتا إلى أن "أمريكا تعتقد أن من يملك القوة يمكنه أن يعمل دون عقاب في العالم".

وأردف: "أمريكا تريد إثارة انعدام الأمن في إيران ولكنها لن تنجح"، مشددا على أن "إيران ستحاول التغلب على العقوبات وتجعل أمريكا تندم على موقفها العدواني".
التعليقات (0)

خبر عاجل