سياسة دولية

الجيش والحرس الثوري يتوعدان بالانتقام من مهاجمي "الأحواز"

باقري قال إن بلاده ستلاحق المجرمين في أي مكان من العالم- أرشيفية
باقري قال إن بلاده ستلاحق المجرمين في أي مكان من العالم- أرشيفية

توعد رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري، الأحد، برد "طاحن" على أعداء الشعب الإيراني في أي زمان ومكان، فيما توعدهم الحرس الثوري بـ"انتقام مميت".


ونقلت وكالة "تسنيم" عن باقري قوله إن "عددا من العناصر الذليلة الخانعة للاستكبار والتي تتلقى الدعم المالي والإعلامي من بعض دول المنطقة، استهدفت الأبرياء المتواجدين في الاستعراض العسكري. إذ يعتبر هذا العمل فاقدا لأي قيمة إستخباراتية من الناحية العسكرية".


وأضاف أن "هذه الجريمة لن تنال من عزم وإرادة الشعب الإيراني في الدفاع عن الثورة الإسلامية بل إن طبيعة الأعداء الخبيثة ستوحد صفوف أبناء الشعب الإيراني أكثر من السابق".


وطمأن باقري الشعب الإيراني بأن "القوات المسلحة ستلاحق بعزم أكثر من أي وقت مضى الإرهابيين وأتباعهم ولن تقعد حتى اجتثاث جذور هذه الظاهرة الكريهة".


وعلق على تصريحات لدول إقليمية أيدوا الهجوم قائلا: "عليهم تصحيح سلوكهم العدائي مع إيران والاعتذار من الشعب، وإلا ستحتفظ  القوات المسلحة بحق الرد الطاحن على أعداء الشعب الإيراني في أي زمان ومكان وستلاحق المجرمين في أي مكان من العالم".

 

من جهته، توعد الحرس الثوري، الأحد، بانتقام "مميت لا ينسى" من منفذي هجوم أثناء عرض عسكري أسفر عن مقتل 12 من أفراد الحرس و 13 شخصا آخرين.

 

وأضاف في بيان تناقلته وكالات إيرانية قوله: "لن نتوانى عن توفير الظروف لمعاقبة المجرمين بالمنطقة أو خارجها".


وفتح المسلحون النار على منصة أثناء العرض بجنوب غرب إيران، أمس السبت، في أحد أسوأ الهجمات على الحرس.

التعليقات (0)

خبر عاجل