فنون منوعة

بعد اعتقاله.. إذاعات مغربية تعلن مقاطعة أغاني "لمعلم" (صور)

سعد لمجرد داخل إحدى قاعات محاكم فرنسا ـ تويتر
سعد لمجرد داخل إحدى قاعات محاكم فرنسا ـ تويتر

بعد إعلان النيابة العامة الفرنسية اعتقال المغني المغربي سعد لمجرد، قررت عدد من الإذاعات الخاصة بالمغرب، مقاطعة أغانيه، فيما أطلقت عدد من الناشطات النسائيات حملة ضد الفنان واخترن لها وسم #ماساكتاش #Masaktach (لن أسكت).


وكانت محكمة استئناف فرنسية، أعلنت الثلاثاء، وضع الفنان المغربي سعد لمجرد رهن الاعتقال بأحد السجون بتهمة الاغتصاب، وسبق للنيابة العامة الفرنسية أن قررت نهاية شهر آب/أغسطس الماضي، توقيف لمجرد بمدينة سان تروبيه، بعدما تقدمت امرأة ببلاغ ضده تتهمه فيه بالاعتداء عليها جنسيا، قبل أن تقرر المحكمة متابعته على ذمة القضية بعد دفعه كفالة مالية قدرها 150 ألف يورو وحجز جواز سفره. 

منع أغاني لمجرد

وكان من تداعيات اعتقال لمجرد الجديد، دعوات لمنع إذاعة أغانيه، استجابت لها بعض محطات الإذاعة في المغرب، حيث قالت مديرة الأخبار في القناة الثانية، سميرة سيطايل في تغريدة ردا على سؤال حول بث أغاني سعد لمجرد على القناة: "لا بالتأكيد لا".


وتابعت سميرة سيطايل: "إذاعة القناة الثانية ليست من الإذاعات التي تذيع أغاني سعد لمجرد، أو تقوم بالترويج لها، وهذا الأمر انطلق من متاعبه مع القضاء الفرنسي".

 

      

 

من جهته أعلن مالك إذاعة "هيت راديو" (إذاعة موسيقية تحظى بمتابعة كبيرة) يونس بومهدي، في تصريح لبعض وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق أن أغاني سعد لمجرد لن تبث في إذاعته.


وزاد في تصريحات نشرت الأربعاء، أن "القرار النهائي سيتخذ بعد استطلاع آراء المستمعين لتكون لهم الكلمة الفصل".

 

اقر أ أيضا: محكمة فرنسية تقرر إيداع لمجرد السجن بتهمة الاغتصاب (صورة)

 
#ماساكتاش ( لن أسكت)
وأطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسم #Masaktach #ماساكتاش للضغط من أجل دفع المتضررات إلى الحديث، وأيضا من أجل الضغط لمنع إذاعة أغاني سعد لمجرد.


الحملة التي انطلقت تزامنا مع اعتقال لمجرد وإيداعه السجن مجددا، حيث انتشر هاشتاغ #ماساكتاش (لن أسكت) في موقع "تويتر"، دعا من خلاله ناشطون مغاربة إلى التوقف عن بث أغاني سعد لمجرد عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وإلى فضح حالات الاغتصاب التي ارتكبها داخل المغرب. 


وتفاعل عدد من المتابعين مع الحملة التي أطلقها ناشطون بهدف تسليط الضوء على العنف والاغتصاب الذي تتعرض له المرأة المغربية، انطلاقا من ممارسات قالوا إن الفنان المغربي سبق له وتورط فيها.

 

وأكد عدد منهم أن القضاء الفرنسي الذي رفض إخلاء سبيل لمجرد لأنه متورط، وأن لمجرد قد يكون مدانا بالفعل في جريمة الاغتصاب، وهو ما ينفيه المطرب المعروف. 


ويتمتع المغني بشهرة واسعة، وتحظى مقاطعه المصورة على يوتيوب بملايين المشاهدات، من أشهرها أغنية المعلّم التي شوهدت أكثر من 660 مليون مرة.

التعليقات (0)

خبر عاجل