رياضة دولية

غلطة سراي يتزعم مجموعته ونابولي يسقط في فخ التعادل (شاهد)

لم يتمكن لاعبو نابولي من استغلال الفرص التي سنحت لهم- فيسبوك
لم يتمكن لاعبو نابولي من استغلال الفرص التي سنحت لهم- فيسبوك

استهل فريق غلاطة سراي التركي مشواره في دور المجموعات بثلاث نقاط، عندما تغلب على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة. 

وبادر غلطة سراي بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة التاسعة عن طريق لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز. 

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

وبحث لاعبو غلطة سراي مع بداية الشوط الثاني عن هدف ثانٍ، وهو ما تحقق في الدقيقة 67 عن طريق السويسري إرين ديرديوك. 

وشهدت الدقيقة 87 طرد السنغالي بابي اليون ندياي، ليلعب غلاطة سراي الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين. 

ورغم ذلك، لم يتأثر غلطة سراي بالنقص العددي ضمن صفوفه، ونجح سلجوق إينان في إضافة الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 90.

 

             

 

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل شالكه الألماني مع ضيفه بورتو البرتغالي بهدف لكل منهما. 

تقدّم شالكه بهدف في الدقيقة 67 عبر السويسري بريل إيمبولو، إلا أن بورتو أدرك التعادل عن طريق 75 عن طريق البرازيلي أوتافيو دا سيلفا من ضربة جزاء.

 

          



بذلك، يتصدر غلطة سراي الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن شالكه وبورتو، وتذيل لوكوموتيف موسكو الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وسقط فريق نابولي الإيطالي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه النجم الأحمر الصربي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

ورغم فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي نابولي والنجم الأحمر، التي تصب في مصلحة الأول، إلا أن الأخير نجح في الخروج من اللقاء بنقطة في بداية مشواره. 

ولم يتمكن لاعبو نابولي من استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال شوط المباراة الأول وترجمتها إلى أهداف، لينتهي بالتعادل السلبي. 

وكثف لاعبو الفريقين من هجماتهم في الشوط الثاني لإحراز هدف التقدم والنقاط الثلاث، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.

بذلك، يتصدر ليفربول الإنجليزي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن نابولي والنجم الأحمر، وأخيرًا باريس سان جيرمان الفرنسي بلا رصيد من النقاط.

التعليقات (0)