سياسة عربية

أنباء عن إصابة "أبو بكر البغدادي" بهذا المرض الخطير

البغدادي ظهر مؤخرا في تسجيل صوتي بعد غياب طويل دام لأكثر من سنة- جيتي
البغدادي ظهر مؤخرا في تسجيل صوتي بعد غياب طويل دام لأكثر من سنة- جيتي

نقلت وكالة الأنباء العراقية "واع"، عن مصدر أمني وصفته بـ"الرفيع"، قوله إن زعيم تنظيم الدولة، أبا بكر البغدادي أصيب بمرض خطير.

 

وبحسب المصدر، فإن أنباء تحدثت عن إصابة البغدادي بسرطان الرئة.

 

وقالت الوكالة إن الأمور في تنظيم الدولة تتجه نحو إعلان خليفة جديد، بسبب عدم قدرة البغدادي على مواصلة العمل جراء مرضه.

 

وبحسب الوكالة، فإن الإعلان عن وفاة أو مقتل البغدادي، من شأنه أن يرفع معنويات جنود تنظيم الدولة، بخلاف ما تحدثت عنه وسائل إعلان بأن الإعلان عن مقتل البغدادي يعني انهيار التنظيم بالكامل.


ولفتت الوكالة أن "داعش يمر بأزمة تناحر بين قياداته ومحاولة كل طرف فرض سيطرته على الطرف الآخر، إضافةً إلى تشتت قوى التنظيم وتبعثرها بين مناطق عدة في العراق وسوريا".

 

يشار إلى أن البغدادي ظهر مؤخرا في تسجيل صوتي بعد غياب طويل دام لأكثر من سنة، وبعث برسائل تهديد إلى جميع دول العالم، مع إقراره بتقهقر التنظيم.

التعليقات (2)
أبو أويس
الأربعاء، 19-09-2018 04:40 ص
قل صلى الله عليه وسلم: ( كَفَى بِالْمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ ) وقال صلى الله عليه وسلم:(وَلاَ يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّاباً) وقال تعالى:(قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ ? إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) والمعنى كما قال أهل العلم: " مهما كنتم تحسدون عليه المؤمنين ويغيظكم ذلك منهم ، فاعلموا أن الله متم نعمته على عباده المؤمنين ، ومكمل دينه ، ومعل كلمته ، ومظهر دينه ، فموتوا أنتم بغيظكم "
ماهر قلعي
الثلاثاء، 18-09-2018 11:31 م
58 دولة اجتمعت عليه ولم تنال منه. فهل سيقتله حقا سرطان الرئة بسبب التدخين؟ أم بمرض تشمع الكبد بسبب شربه للكحول؟ (ونمد للظالمين مدّا)

خبر عاجل