سياسة عربية

ثلاثة شهداء في غزة والقدس برصاص الاحتلال (شاهد)

يشار إلى أنه استشهد شابان فلسطينيان آخران الليلة الماضية شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع- جيتي
يشار إلى أنه استشهد شابان فلسطينيان آخران الليلة الماضية شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع- جيتي

استشهد ثلاثة فلسطينيين مساء الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والقدس المحتلة.

 

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، النار على شاب فلسطيني في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، ما أسفر عن استشهاده.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن "جنود الاحتلال منعوا الطواقم الطبية من الوصول إلى الشاب لتقديم العلاج الأولي له".

 

 

وفي قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء مشاركتهم في مظاهرة سلمية قرب معبر بيت حانون شمال القطاع.


وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه، إن "شهيدين ارتقيا برصاص الاحتلال وأصيب 46 آخرين شمال قطاع غزة".

 

وأوضح القدرة أن "الشهيدين هما محمد أحمد أبو ناجي (34 عاما) والثاني لا زال مجهول الهوية"، مضيفا أن "الإصابات 3 منها بالرصاص الحي و37 إصابة بشظايا وقنابل غاز مباشرة و6 اختناق بالغاز وإصابة 2 من المسعفين".


وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصر، دعت إلى مظاهرة سلمية ضمن فعاليات مسيرة العودة قرب معبر بيت حانون (إيرز) شمال القطاع، تمسكا بحق العودة ورفضا لاستمرار الحصار الإسرائيلي الخانق على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عاما.


يشار إلى أنه استشهد شابان فلسطينيان آخران الليلة الماضية شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، إثر قصف طائرات الاحتلال لهم، وعثرت عليهم الطواقم الطبية في ساعة متأخرة من الليل.

 

اقرأ أيضا: شهيدان في قصف إسرائيلي جنوب قطاع غزة

 

التعليقات (0)

خبر عاجل