سياسة عربية

تقرير يكشف تورط زوجة علاء مبارك في "تلاعبات البورصة"

علاء قال في التحقيقات إنه كان يطلب من زوجته التوقيع على الأوراق لعدم دراستها بالتعاملات المالية- تويتر
علاء قال في التحقيقات إنه كان يطلب من زوجته التوقيع على الأوراق لعدم دراستها بالتعاملات المالية- تويتر
قال موقع مصري إن لجنة الخبراء المكلفة بمراجعة مستندات قضية "التلاعب بالبورصة" كشفت تورط هايدي راسخ زوجة علاء نجل الرئيس المصري حسني مبارك في التلاعبات.

وأوضح موقع "المال" أن هايدي تربحت بأكثر من 12 مليون جنيه من في قضية التلاعبات التي يحاكم فيها زوجها وشقيقه جمال مبارك.

وقال التقرير إن هايدي اشترت 290 ألف سهم في البنك الوطني المصري أيام 20 و12 و21 مارس 2007، أي قبل أيام من الإعلان عن وجود عرض لشراء البنك قدم منذ 11 مارس 2007، وحققت من بيع أسهمها في البنك المذكور لصالح بنك الكويت الوطني ربحا بقيمة 12.158 مليون جنيه.

وأورد التقرير أن علاء مبارك تذرع بعدم دراية زوجته بأسواق المال والتعاملات لذلك كان يتعامل بحسابها ويجعلها توقع على ما يلزم من أوراق.

ونفى مبارك وجود أي اتفاقات أو معلومات لديه حول شراء الأسهم موضحا أن سبب الشراء هو معلومات متوفرة عبر وكالة "رويترز" بأن أسهم البنوك واعدة حيث يجري عملية إعادة هيكلتها، فمن الطبيعي التوجه لشراء أسهم في هذا القطاع، كما أقر أنه لم يتعامل من قبل باسم زوجته في البورصة.

وأكد علاء مبارك أثناء التحقيق أن كل المبالغ، التي تم استثمارها بحساب زوجته بشركة "هيرمس" تم تحويلها من حسابه، وبسؤاله عن سبب التعامل باسم زوجته بدلا من اسمه قال: "هذا شيء عادي لأنه هو المتعامل على الحسابين والكل يعرف أنها زوجتي".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت توقيف علاء وجمال مبارك وحسن هيكل وأحمد فتحي سليمان وياسر الملواني قبل أيام وقررت عقد جلسة الشهر المقبل.
التعليقات (0)

خبر عاجل