رياضة عربية

هاشتاغ ضخم بالسعودية يطالب ابن سلمان بإبعاد آل الشيخ

قلل ناشطون من قيمة الهاشتاغ مذكرين بأن آل الشيخ صديق مقرب من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان- الهيئة العامة للرياضة
قلل ناشطون من قيمة الهاشتاغ مذكرين بأن آل الشيخ صديق مقرب من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان- الهيئة العامة للرياضة

أطلق ناشطون سعوديون هاشتاغا ضخما عن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، والذي يتولى عدة مناصب هامة في الرياضة السعودية.

 

وطالب مغردون من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التدخل الفوري لإبعاد آل الشيخ، وطرده من جميع المناصب التي يتولاها.

 

ومنذ تعيينه رئيسا للهيئة العامة للرياضة، ورئيسا للجنة الأولمبية قبل نحو عام، واجه آل الشيخ اتهامات عديدة بالتدخل في عمل غيره، وإثارة "الفتنة" بين أنصار الأندية الكبرى.

 

وقال ناشطون في هاشتاغ "#ابعاد_ال_الشيخ_ياولي_العهد"، إن آل الشيخ أساء للرياضة في السعودية، بعد منحه صلاحيات مطلقة، "وحوّل جميع الأندية إلى ما يشبه ملكه الخاص".

 

وخلال الفترة الماضية، تداول ناشطون بكثرة عبارة "المخرج عاوز كده"، مشيرين إلى أن مهاترات رؤساء الأندية الكبرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي بأمر من آل الشيخ، وهو ما دفعه لإقالة سامي الجابر من رئاسة الهلال، لرفضه هذا الأسلوب في التحدي.

 

وثارت حفيظة جماهير الهلال مساء السبت، بعد إعلان انتقال نجمهم السوري عمر خربين، أفضل لاعب آسيوي العام الماضي، إلى نادي بيراميدز المصري المعروف أن آل الشيخ هو مالكه.

 

واتهم ناشطون أيضا آل الشيخ بالتسبب في الخروج المبكر للمنتخب من كأس العالم، عبر اختياراته غير الموفقة، ووضعه برنامجا إعداديا وفقا لرؤيته الشخصية بعيدا عن تنسيب الجهاز الفني.

 

ومن الملفات التي فشل فيها آل الشيخ، وأقر بذلك، إرساله عددا من نجوم الأندية السعودية في منتصف الموسم الماضي، إلى أندية إسبانية، إلا أن الأخيرة لم تشرك اللاعبين السعوديين سوى دقائق معدودة، وهو ما أثر على أدائهم سلبا في كأس العالم.

 

وقلل ناشطون من قيمة الهاشتاغ، مذكرين بأن آل الشيخ صديق مقرب من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وهو الذي منحه كافة الصلاحيات لما يقوم به اليوم.

 

يشار إلى أن المناصب التي يشغلها تركي آل الشيخ (37 سنة)، هي "مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي".

 

التعليقات (1)
محمد علي
الأحد، 16-09-2018 04:56 م
شعوب الجزيره العربيه هم قطيع اغنام و ابقار يقودها مجموعه حفاة عراة بصحبه مجموعه كلاب ،،، هذه هي الحقيقه