حول العالم

الإعصار "فلورنس" يقتل 5 أمريكيين بينهم امرأة ورضيعها (فيديو)

تم إجلاء أكثر من مليون أمريكي من منازلهم بسبب الإعصار- جيتي
تم إجلاء أكثر من مليون أمريكي من منازلهم بسبب الإعصار- جيتي

لقي خمسة أشخاص حتفهم بينهم امرأة ورضيعها بعدما سقطت شجرة على منزلهما في ويلمنغتون بولاية نورث كارولاينا في شرق الولايات المتحدة عندما اجتاحها الإعصار فلورنس يوم الجمعة.

وأغرق الإعصار الشوارع بمياه الأمطار الغزيرة مع ارتفاع كبير في منسوب مياه البحر قبل أن تتراجع قوته ليتحول إلى عاصفة استوائية لا تزال قادرة على إحداث دمار هائل.

وقالت الشرطة إن تلك أولى الوفيات المؤكدة التي تتصل بالإعصار، وإن والد الطفل الرضيع نُقل إلى المستشفى.

وفي منطقة بيندر في نورث كارولاينا قالت السلطات إن امرأة لقيت حتفها بعدما أصيبت بأزمة قلبية ولم يتمكن المسعفون من الوصول إليها بعدما أغلق الحطام الناتج عن الإعصار الطرق.

ولقي شخصان حتفهما في لينوير كاونتي. وقال متحدث باسم المقاطعة إن رجلا عمره 78 عاما قتل صعقا بكهرباء مولد بينما قتل آخر عندما أسقطته الرياح العاتية وهو يفحص كلاب الصيد الخاصة به.

وقال روي كوبر حاكم نورث كارولاينا خلال مؤتمر صحفي: "إلى أولئك الذين في مسار العاصفة، إذا كنتم تستطيعون سماعي، فرجاء البقاء في مكان آمن". وأضاف أن فلورنس "سيواصل اجتياح الولاية بقوة لأربعة أيام".

وضرب الإعصار فلورنس الساحل الشرقي للولايات المتحدة، الجمعة، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة في حين هرعت أجهزة الطوارئ لإنقاذ المئات ممن حاصرتهم مياه الفيضانات.

واجتاح الإعصار ولايتي نورث وساوث كارولاينا، وحاصرت مياه الفيضانات الناجمة عنه السكان وغمرت جزءا من بلدة نيو بيرن. وضعفت شدة الإعصار لكنه ما زال يشكل خطرا وقد تستمر الفيضانات عدة أيام.

وأشارت تقارير إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 300 ألف شخص في ولاية كارولاينا الشمالية.

 

وقالت شركة الكهرباء ديوك إنرجي إن ما بين مليون وثلاثة ملايين مشترك في ولايتي كارولاينا الشمالية والجنوبية يمكن أن تنقطع عنهم الكهرباء بسبب العاصفة وإن أعمال التصليح يمكن أن تستغرق أسابيع.

واستفاقت مدينة ويلمنغتون الساحلية على أصوات انفجار المحولات الكهربائية ورياح قوية اقتلعت إشارات المرور وملأت الطرقات بالحطام ومشاهد اندفاع المياه في كل الاتجاهات.

وضعفت قوة الإعصار إلى عاصفة من الفئة الأولى على مقياس سافير-سيمبسون لشدة الأعاصير المؤلف من خمس فئات مساء أمس الخميس، قبل أن تصل إلى اليابسة.

وقد يتأثر قرابة عشرة ملايين شخص بالإعصار ووجهت أوامر لأكثر من مليون شخص بإخلاء سواحل ولايتي نورث وساوث كارولاينا، ما تسبب في ازدحام الطرق.

وأعلنت حالة الطوارئ في ولايات جورجيا وساوث كارولاينا ونورث كارولاينا وفرجينيا وماريلاند ومقاطعة كولومبيا.

 

Hurricane Florence crashes into the Carolinas, leaving scores in need of rescue from rising waters and hundreds of thousands without power. @ErnestScheyder reports: https://t.co/ZAoxgVwQi5 via @ReutersTV pic.twitter.com/ZLp7lEg5Db

 

 

التعليقات (0)