اقتصاد دولي

الدولار يصعد والأنظار تترقب اجتماعات 3 بنوك مركزية

زاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية 0.2 بالمئة- جيتي
زاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية 0.2 بالمئة- جيتي

ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات المنافسة في تعاملات الخميس، ليصعد فوق أدنى مستوى في أسبوعين كان قد بلغه في الجلسة السابقة، في الوقت الذي يعزف فيه المستثمرون عن المشاركة بالسوق قبل قرارات ثلاثة بنوك مركزية بشأن السياسة النقدية.


وفي حين ساهمت الأنباء الواردة الليلة الماضية عن سعى واشنطن لعقد جولة جديدة من المحادثات مع بكين في تعزيز الإقبال على المخاطرة، فإنها تتحرك العملات الرئيسية في نطاقات ضيقة وقاد الين الياباني الخاسرين مقابل العملة الأمريكية.


وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، 0.2 بالمئة إلى 94.93 ليرتفع من أدنى مستوى منذ نهاية آب/ أغسطس البالغ 94.73 الذي سجله في الجلسة السابقة.
واستقر اليورو والجنيه الإسترليني قبيل قرارات السياسة النقدية المنتظر أن يصدرها البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا المركزي في وقت لاحق من اليوم.

 

اقرأ أيضا: كيف تأثرت أسواق العملات والمعادن بالحرب التجارية؟

 

وهبط الدولار  أمام الليرة التركية إلى 6.0151 ليرة بعد قرار البنك المركزي، وانخفضت الليرة إلى مستوى قياسي عند 7.2400 في منتصف آب/ أغسطس، ما عزز توقعات المستثمرين بأن البنك المركزي سيجري مزيدا من التشديد النقدي ويكبح انخفاض العملة.


وكانت الكرونا النرويجية العملة الرئيسية الوحيدة التي تتمسك بمركزها مقابل الدولار، لترتفع 1.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري في الوقت الذي زادت فيه التوقعات برفع البنك المركزي لأسعار الفائدة بعد بيانات قوية للتضخم.

التعليقات (0)