حول العالم

إعصار يعد "الأكبر منذ عقود" يتجه لسواحل أمريكا.. وترامب يحذر

ترامب في جلسة تحضيرية للإعصار يدعو الأمريكيين إلى أن يأخذوا احتياطات سلامتهم- جيتي
ترامب في جلسة تحضيرية للإعصار يدعو الأمريكيين إلى أن يأخذوا احتياطات سلامتهم- جيتي

حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، من أن إعصارا يعد "الأكبر منذ عقود" ستشهده أمريكا قريبا، وفق ما أكده بشكل رسمي خلال جلسة مكرسة للتحضير من أجل مواجهته.

 

وأطلق الأمريكيون على الإعصار المتجه لبلادهم اسم "فلورنس"، وما زال يقترب من الساحل الأمريكي.

 

وتعهد ترامب "باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتقليل الخسائر"، وفق ما نقلت عنه الوكالات والصحف المحلية.


وقال ترامب في الجلسة المكرسة للتحضير للإعصار: "استعدادنا للإعصار لم يقم بمثله أي أحد في التاريخ... ونحن لا ندخر أي مال من أجل مواجهة الإعصار".

ودعا ترامب سكان المناطق التي تدخل في منطقة حالة الطوارئ إلى الإجلاء من منازلهم، واتباع تعليمات السلطات المحلية.

 

وكتب ترامب على "تويتر": "سلامة الشعب الأمريكي هي أولويتي المطلقة. احرصوا على التقيد بتوجيهات حكومتكم والموظفين المحليين. يرجى أن تكونوا على استعداد، كونوا حذرين ولتكونوا آمنين!".

 

 

 

 

موعد وصول الإعصار

ونقلت كذلك الصحف المحلية، عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، قوله إن إعصار "فلورنس"، كما هو متوقع، سيبقى "إعصارا كبيرا وخطيرا للغاية" قبل بلوغه الساحل الأطلسي للولايات المتحدة الجمعة المقبل.

وحذر أيضا من احتمال ظهور الأمواج الهائلة الخطيرة على ساحل ولايتي كارولاينا الشمالية والجنوبية، وكذلك الفيضانات التي قد تتسبب فيها.

 

عمليات إجلاء ضخمة


وكان إعصار "فلورنس" تشكل أمس الثلاثاء في المحيط الأطلسي على بعد 600 كيلومتر جنوبي وجنوب غربي جزر برمودا. وتبلغ سرعة الرياح فيه 215 كيلومترا في الساعة.

وأعلنت سلطات ولايتي كارولاينا الشمالية والجنوبية في الولايات المتحدة عملية إجلاء نحو مليون شخص من المناطق الساحلية. كما أنه تم إعلان حالة الطوارئ في ولايتي فرجينيا وميريلاند ومقاطعة كولومبيا.

التعليقات (1)
قاسم -اربد
الأربعاء، 12-09-2018 02:41 م
جهزوا مساعدات السعودية والإمارات لهذا الاعصار وان لم تدفعوا يا ويلكم .