سياسة عربية

الحوثي يهاجم السعودية وهيئة كبار العلماء.. هكذا وصفهم

عبد الملك الحوثي اتهم السعودية بـ"تفريغ الدين الإسلامي من مضمونه"- قناة المسيرة
عبد الملك الحوثي اتهم السعودية بـ"تفريغ الدين الإسلامي من مضمونه"- قناة المسيرة

هاجم زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن منذ أكثر من ثلاثة أعوام، واتهمها بـ"تفريغ الدين الإسلامي من مضمونه" وفق تعبيره.


وفي كلمة له نشرها موقع قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، الثلاثاء، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، وصف الحوثي علماء السعودية بأنهم "علماء السوء ويبنون الدين على أساس تدجين الأمة للطاغوت".

 

وأشار الحوثي إلى أن "هيئة كبار العلماء في السعودية أصبحت لسانا وقلما للطاغوت يفتون دائماً بما يُريده ابتداءً من نوازعه ورغباته الناتجة عما هو عليه من طغيان وفساد وظلم وهوى النفس ويأتون ليقدموا على هذا ختم الفتوى الشرعية".

 

واتهم الحوثي، "النظام السعودي وقوى تكفيرية وتيارات النفاق بإفراغ الإسلام من مضمونه، وحولت الإسلام إلى طقوس وشكليات بترتها عن سياقها، وفصلتها عن أساسها، وحالت بينها وبين ثمرتها، وطوّعتها للاستغلال في واقع الحياة، وجعلت منها وسيلة للاستغلال والخداع".


وتقود الرياض، تحالفا عسكريا ضد الحوثيين المتهمين بتلقي دعم من إيران، منذ 26 آذار/ مارس 2015، إثر الانقلاب الذي قادته الحركة بتحالف مع الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، على الرئيس الشرعي، عبدربه منصور هادي، وأجبروه على مغادرة البلاد نحو المملكة.

التعليقات (0)