سياسة عربية

استعدادات في غزة لمسيرة بحرية سابعة لكسر الحصار

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة الكبرى دعت إلى أوسع مشاركة بالمسيرة البحرية السابعة- الأناضول
الهيئة الوطنية لمسيرات العودة الكبرى دعت إلى أوسع مشاركة بالمسيرة البحرية السابعة- الأناضول

تواصل الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار فعالياتها المختلفة، داعية الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة إلى الحشد والمشاركة الواسعة في "المسير البحري السابع لسفن الحرية وكسر الحصار".


وأوضحت في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، أن المسير البحري سينطلق الاثنين بعد صلاة العصر مباشرة، من منطقة شاطئ البحر شمال قطاع غزة، مؤكدة "للعالم الظالم أننا شعب لا يساوم، وينتزع حقه بالنضال والمقاومة".


وأوضح المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، أدهم أبو سلمية، أن "الحراك البحري يأتي إضافة نوعية لمسيرات العودة، واستكمالا للجهود التي يبذلها شعبنا في مخيمات العودة الخمسة المنتشرة بالقرب من السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة".


وأضاف في حديث لـ"عربي21": "هذا المسير البحري، هو تأكيد على استمرار مسيرة العودة التي تتطور يوميا وتزداد إبداعا؛ سواء من جهة اتساع رقعتها من الجنوب إلى الشمال، ومن الشرق إلى الشمالي الغربي جهة البحر"، لافتا إلى أنه "تم تدشين مخيم سادس لمسيرات العودة شمال غرب القطاع بالقرب من البحر".


وأكد أبو سلمية، أن "مسيرات العودة ستزداد زخما خلال الفترة القادمة، لأنها لن تتوقف حتى تحقق كامل أهدافها"، منوها إلى أن "من يراهن على أن عامل الوقت في صالحه، هو مخطئ بدليل أن شعبنا كل يوم يزداد إبداعا وصلابة كما أنها تتسع رقعة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي".


وانطلقت مسيرات العودة الشعبية في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، حيث تمت إقامة خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

التعليقات (0)

خبر عاجل